20 يناير 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

صحيفة سعودية تهاجم أردوغان وتصفه بـ”طربوش عثماني”!

صحيفة سعودية تهاجم أردوغان وتصفه بـ”طربوش عثماني”!
beyann
beyann

الرياض (زمان التركية)ــ واصلت صحيفة (عكاظ) السعودية هجومها الحاد على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، موجهة انتقادات لقطر وإيران أيضًا.

وأطلقت الصحيفة الأحد، على الرئيس التركي لقب “الطربوش” وقالت أنه يحاول إعادة مشروع الإمبراطورية العثمانية التركية، إلى جانب بسط النفوذ التركي على السعودية.
وتناولت الصحيفة في خبرها بعنوان “أطماع الأوغاد الثلاثة”، في إشارة إلى أردوغان ونظيريه القطري والإيراني، تقريرا لـ “قناة العين” الإمراتية، قالت فيه أن قطر أنشأت ھیئة دولیة لمراقبة إدارة السعودیة للحرمین والمشاعر المقدسة بما في ذلك المواقع التاریخیة الدینیة.

وتطرق التقریر إلى ما أسماه مشروع إحیاء الإمبراطوریة العثمانیة التركیة ومحاولة بسط النفوذ التركي على الحرمین.

وكانت صحيفة عكاظ هاجمت الرئيس التركي عقب زيارته إلى السودان، موجهة انتقادات لأنقرة بعد الهجوم الذي شنه أردوغان ومسؤولون أتراك على الإمارات بسبب إعادة نشر وزير خارجيتها عبد الله بن زايد تغريدة اعتبرت مسيئة للعثمانيين.

ونشرت الصحيفة السعودية تقريرا، قالت فيه إن زيارة الرئيس التركي للسودان تأتي “بعد أيام من حجر أعمى، رماه حفيد العثمانيين (أردوغان) على جسد العرب ردا على بعثرة أوراقه بخطوط إماراتية”، في إشارة إلى الأزمة التي تسببت بها تغريدة وزير الخارجية الإماراتي.

nil

مقالات ذات صله

makale