27 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

مسؤول بحزب أردوغان: أنا أخدع المواطنين ولكن الصحافة لا تكتب!

مسؤول بحزب أردوغان: أنا أخدع المواطنين ولكن الصحافة لا تكتب!
beyann
beyann

طرابزون (الزمان التركية) – قال رئيس بلدية “بشيك دوزو” في مدينة طرابزون شمال تركيا التابعة لحزب العدالة والتنمية الحاكم أورهان بيتشاكتشي أوغلو: “يا ناس أنا خدعت المواطنين، قدمت لهم الوعود، ولم أفِ بأي منها، ولكن الصحافة لا تكتب”.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس بلدية بشيك دوزو بمدينة طرابزون، التابعة لحزب العدالة والتنمية أورهان بيتشاكتشي أوغلو، مع عدد من الصحفيين، معبرًا عن امتعاضه من عدم حديث الصحافة التركية عن وعوده التي لم يوف بها.

وقال بيتشاكتشي أوغلو: “إن الصحاقة تنقل عني حتى تصريحاتي المليئة بالسخرية والمزاح، لكنها لا تكتب أني قدمت الوعود للشعب في الاستحقاق الانتخابي السابق، وقلت إنني سأفعل كذا وكذا، لكن لم أنفذ أيًّا من وعودي، وخدعت المواطنين، وبقي 14 يومًا على الاستحقاق الانتخابي الجديد، وأنا مرشح من جديد!”.

وأضاف منتقدا تقصيره في العمل، وعدم أداء الصحافة لدورها: “إن مدينة طرابزون تنزف في كل مجال يوميًا. أريد صحافة تحقق في هذه الأمور. أنا بالتأكيد أريد صحافة ذات موقف مبدئي. تضم بلدتي 35 حيا، قدمت عديدًا من الوعود لكل منها، ولكنني لم أنفذ أي منها. ولكن الصحافة لم تكتب أي شيء عن ذلك”.

يشار إلى أن الصحافة في تركيا تخضع لتضيقات شديدة من قبل السلطات منذ محاولة انقلاب يوليو/تموز 2016، وتم صفية عدد من المؤسسات الصحفية واعتقال عشرات الصحفيين وفرار آخرين خارج البلاد هربا من الاعتقال، كما صنفت منظمة مراسلون بلا حدود تركيا في تقريرها السنوي لعام 2017 بأنها أكبر سجن للصحفيين المحترفيين في العالم.

 

nil

مقالات ذات صله

makale