20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أردوغان: بعض الأشخاص “المتسخة مؤخراتهم” يهددوننا على الحدود!

أردوغان: بعض الأشخاص “المتسخة مؤخراتهم” يهددوننا على الحدود!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – في تعليق منه على إعلان أمريكا تأسيسها قوة حدودية تضم 30 ألف شخص في شمال سوريا، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بعض الأشخاص المتسخة مؤخراتهم يهددون تركيا على الحدود، على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات أردوغان “السوقية” هذه خلال كلمته في افتتاح مرافق شركة “كازان سودا” للمنتجات الكهربائية التابعة لمجموعة “جينار” في منطقة “قهرمان كازان” بالعاصمة أنقرة.

ولفت أردوغان الذي تحدث عدة مرات عن انطلاق عملية عسكرية في  “منبج” و”عفرين” السوريتين دون تنفيذ، الأنظار بعبارة “كم يولد من العجائب والمفاجئات قبل طلوع الشمس”.

ووجه أردوغان كلمة إلى حلفاء تركيا طالبهم خلالها بعدم منع قيام تركيا بعمليات ضد  العناصر الإرهابية وقطعان القتلة، في إشارة منه إلى التنظيمات الكردية في سوريا، مؤكدا أن تركيا لن تتحمل تبعات الأحداث غير المرغوب فيها التي قد تحدث.

وطالب أردوغان حلفاء تركيا (واشنطن أيضا) بإنزال أعلامهم من قواعد التنظيمات الإرهابية كي لا تضطر تركيا إلى إنزالها وتسلميها إياهم قائلا: “دعونا لا نضطر إلى دفن المتحالفين مع الإرهابيين. الجيش التركي سيحل مسألة عفرين ومنبج في أقرب وقت وقد تنطلق العملية في أي لحظة”.

وشدد أردوغان على أن هذه العمليات العسكرية ستستمر حتى القضاء على آخر إرهابي، مفيدا أن أمريكا تسعى لتأسيس مستقبل لها بالتعاون مع هؤلاء القتلة، غير أن تركيا لن تسمح بهذا.

هذا وأكد أردوغان أن بلاده لن تسمح بوجود أي تشكيل يهدد بقائها، مشيرا إلى إفساد عملية درع الفرات للعبة التي تُحاك، وأن بلاده ستدمر أيضا المكائد التي تُحاك ضدها في المناطق الأخرى، على حد قوله.

وتعتبر تركيا، قوات سوريا الديمقراطية التي أعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن التعاون معها لتأسيس قوة عسكرية على الحدود، امتدادا لتنظيم العمال الكردستاني الإنفصالي المسلح، المصنف لديها كمنظمة إرهابية.

 

 

nil

مقالات ذات صله

makale