23 مايو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
akp
beyann
beyann

الكردستاني يتوعد تركيا بـ “رد قاسٍ” حال اجتياحها “عفرين”!

الكردستاني يتوعد تركيا بـ “رد قاسٍ” حال اجتياحها “عفرين”!
kanun

عفرين (زمان التركية)ــ قال مسؤول في الحزب الديموقراطي السوري في مدينة عفرين “إن تركيا ستلقى ردًا عنيفا في حال اجتياحها لمدينة عفرين شمال حلب مشيراً الى أن أي محاولة احتلال تركية لعفرين ستفشل” على حد تعبيره.

وقال رئيس ما يسمى واجب الدفاع الذاتي ريزان كلو لقناة (كوردستان 24) الفضائية الكردية إن “أي عملية عسكرية تركية في عفرين ستمنى بالفشل، لأنها ستلقى رداً قاسيًا وغير متوقع”.
وأضاف كلو أن “التدخل التركي يهدف لإفشال مشروع فيدرالية شمال سوريا وإطباق الحصار على عفرين، وتركيا غير مهتمة بمحاربة التنظيمات الارهابية”.

وقال قيادي آخر في عفرين يدعي حسن صالح إن “هدف تركيا من دخول ادلب وهو الحؤول دون أن يربط الكورد بين مناطق كوردستان سوريا وإعلان الفيدرالية”.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم السبت أن مقاتلين من المعارضة السورية مدعومين بقوات تركية سيشنون عملية عسكرية على المناطق الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام وهي جبهة النصرة سابقا في ادلب.

وأنهت السلطات التركية التحضيرات لانتشار محدود – كما هو مرجح- لقواتها العسكرية في إدلب، تم التوافق عليه في الجولة الأخيرة من محادثات أستانة، بهدف إعلان مدينة إدلب منطقة “خفض تصعيد”..

وكانت كل من تركيا وإيران وروسيا اتفقت العام الماضي على إنشاء مناطق “خفض التصعيد” في سوريا بينها إدلب في مسعى لإنهاء الصراع السوري المستمر منذ سنوات.

وتعتبر تركيا حزب الديموقراطي السوري تنظيما إرهابيا وذراعا لحزب العمال الكردستاني.

وتمثل وحدات حماية الشعب الكوردية أكبر هاجس أمني لتركيا على الحدود. والوحدات جزء من تحالف قوات سورية الديموقراطية المدعومة أمريكياً.

وتخشي تركيا أن تتيح الظروف تحقيق المشروع الكردي المنشود في ظل دعم واشنطن للأكراد في سوريا، ويصبح الأمر واقعًا على الأرض رغما عنها

nil

مقالات ذات صله