23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

جاووش أوغلو: تركيا دولة فاعلة وتسعى لوقف الدماء في سوريا وليبيا!

جاووش أوغلو: تركيا دولة فاعلة وتسعى لوقف الدماء في سوريا وليبيا!
beyann
beyann

كولومبيا (زمان التركية)ــ قال وزير خارجية تركيا مولود تشاوش أوغلو، إن بلاده “دولة فاعلة من أجل السلام العالمي والتسامح، تقوم بكل ما يقع عليها لوقف الدماء والدموع بسوريا، ولتحقيق وحدة العراق، ولمساعدة اليمن وليبيا”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمس الإثنين خلال الافتتاح الرسمي للقنصلية التركية في مدينة فانكوفر بمقاطعة كولومبيا البريطانية الكندية؛ حيث يزور المقاطعة للمشاركة في قمة وزراء خارجية “فانكوفر” من أجل أمن واستقرار شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف تشاوش أوغلو بحسب قناة (TRT) التركية الرسمية، أن العالم بات في الوقت الحاضر بحاجة إلى التسامح، مشيرًا أن أوروبا تشهد حاليًا حالة من عدم التسامح تجاه الآخر من أصحاب الديانات والأعراق الأخرى.

واستطرد الوزير قائلاً “فهناك نجد ظاهرة الإسلاموفوبيا، والتطرف قد انتشرت بشكل بات يهدد معه القيم المشتركة لأوروبا”.

يشار إلى أن البرلمان الليبي اتخذ مؤخرًا عدة خطوات ضد تركيا عقب كشف اليونان عن ضبط سفينة قادمة من تركيا تحمل مواد تدخل في صناعة المتفجرات كانت في طريقها إلى ليبيا.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، إن المجلس خاطب كل من: مجلس الأمن، والاتحاد الأفريقي، وجامعة الدول العربية، والأجهزة المختصة بالداخل الليبي، لاتخاذ الإجراءات والمواقف المناسبة حيال الأمر والتحقيق فيه.

وكان خفر السواحل اليوناني أعلن الأربعاء الماضي عن ضبط سفينة ترفع علم تنزانيا وعلى متنها مواد تدخل في صنع المتفجرات، منها “نترات الأمونيوم” وأجهزة تفجير غير كهربائية، كانت تتجه من تركيا إلى مدينة مصراتة الليبية.

nil

مقالات ذات صله

makale