25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

انطلاق مؤتمر الأزهر لنصرة القدس بحضور ممثلين من مختلف الديانات

انطلاق مؤتمر الأزهر لنصرة القدس بحضور ممثلين من مختلف الديانات
beyann
beyann

القاهرة (زمان التركية)ــ بدأت في القاهرة صباح اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر الأزهر لنصرة القدس بحضور عدد من القادة الدينيين والسياسيين من أنحاء العالم تلبية لدعوة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ودعمًا لعروبة القدس.

ويشارك في المؤتمر ممثلين عن 86 دولة، في مقدمتهم أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والبابا تواضروس، بطريرك الإسكندرية للأقباط الأرثوذكس، وآخرين.

وبحسب صحيفة (اليوم السابع) المصرية وصل إلى القاهرة، الرئيس الفلسطينى أبو مازن، لحضور مؤتمر الأزهر لنصرة القدس، كما حضر من الساسة الرئيس اللبنانى فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق ممثلا للسنة، ومعبرا عن وجهة نظر اللبنانيين تجاه القضية.

ومن لبنان وصل أيضا البطريرك المارونيّ مار بشارة بطرس الرّاعي.

كما وصل إلى القاهرة 3 حاخامات يهود قادمين من نيويورك للمشاركة فى مؤتمر نصرة القدس، والذى من المقرر أن يعقد غدا الأربعاء تحت رعاية الأزهر الشريف.

وذكرت الصحيفة أن الحاخامات الثلاثة هم من أشد المعترضين على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، وكان فى استقبالهم وفد من الأزهر الشريف بمطار القاهرة الدولي.

وانطلقت فعاليات مؤتمر الأزهر لنصرة القدس بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر محافظة القاهرة، ويستمر لمدة يومين.

ويرأس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، وفد المملكة في أعمال مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس.

من جهة أخري منعت إسرائيل وفود الأقصى وكنيسة بيت لحم فى فلسطين المحتلة من الحضور للقاهرة، ولم يتمكن الشيخ الدكتور يوسف سلامة، خطيب المسجد الأقصى، من حضور مؤتمر الأزهر الشريف لنصرة القدس.

وقال الشيخ الدكتور يوسف سلامة، خطيب المسجد الأقصى: إن سلطات الاحتلال منعته من المغادرة ولم تسمح له بالسفر للقاهرة.

وأوضح سلامة أنه أرسل رسالة إلى شيخ الأزهر الشريف، يشكره فيها على جهوده ودعمه للقضية الفلسطينية متمنيا النجاح للمؤتمر، وأبلغه بعدم السماح له بالسفر للقاهرة من قبل سلطات الاحتلال.

من جهته أدان شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بشدة منع سلطات الاحتلال خطيب المسجد الأقصى، من المشاركة فى “مؤتمر الأزهر الشريف لنصرة القدس”.

nil

مقالات ذات صله

makale