23 مايو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
akp
beyann
beyann

برينشاك لأردوغان: إما التعاون مع الأسد أو الاستقالة

برينشاك لأردوغان: إما التعاون مع الأسد أو الاستقالة
kanun

أنقرة (زمان التركية) – دعا رئيس حزب الوطن التركي دوغو برينشاك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحكومة التركية قبيل انطلاق عملية عفرين المرتقبة في شمال سوريا إلى التعاون مع نظام الأسد فوراً دون إضاعة الوقت.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الحزب طالب برينشاك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالتعاون مع الرئيس السوري بشار الأسد أو التقدم باستقالته من الرئاسة.
وذكّر برينشاك بالتصريحات التي أدلى بها نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد قبل يومين والتي أعلن خلالها أن الدفاع الجوي السوري جاهز لإسقاط أي طائرة تركية في حال اختراقها المجال الجو السوري.

وأشار برينشاك إلى تصريحات للمتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين أكد في رده على التهديدات السورية، أن عملية عفرين تستهدف التنظيمات الإرهابية وتهدف لمنع التشكيل الذي سيمثل تهديدا لتركيا ولا نية لهم لاستهداف وحدة الأراضي السورية.

وأضاف برينشاك أن تصريحات كالين هذه تعكس عدم استهداف تركيا لوحدة الأراضي السورية وأن العملية العسكرية موجهة للتنظيم الإرهابي حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي/ العمال الكردستاني متسائلا عما يعكسه إصرار تركيا على عدم التعاون مع الأسد ما دام هناك عدو مشترك بين الطرفين.

وأوضح برينشاك أن الأراضي التي ستشهد العملية العسكرية هى أراضي سورية وأن العملية موجه للتنظيم الإرهابي الكردي الذي يستهدف سوريا مشيرا إلى إعلان الأسد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي خائنا للوطن ومباشرة الجيش السوري قصفه.

هذا وتساءل برينشاك عن المغزي من تحول المقاتلات التركية إلى أهداف للنظام السوري بينما توجد إمكانية للتعاون مع نظام الأسد في ظل هذه الظروف.

من جانبه أعلن برينشاك ترشحه للانتخابات الرئاسية التي ستشهدها تركيا في عام 2019 تحت شعار “الشمس تشرق من الشرق”.

 

nil

مقالات ذات صله