20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

بلال أردوغان مخاطباً الشباب: أنتم جيل أردوغان!

بلال أردوغان مخاطباً الشباب: أنتم جيل أردوغان!
beyann
beyann

كوجالي (زمان التركية) – وصف نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طلاب مدارس أئمة الخطباء بـ “جيل أردوغان”.

جاء ذلك خلال كلمة بلال أردوغان في مؤتمر رؤساء المجالس الطلابية التركي الذي أقيم في مدينة كوجالي غرب تركيا بمشاركة مسؤولين وعدد من طلاب ورؤساء مدارس الأئمة والخطباء الوافدين من 81 مدينة تركية.

واستهل بلال كلمته خلال الحفل بالتأكيد على أن الشباب يمثلون المستقبل مفيداُ أن اللحظات التي تجمعه بالشباب هى الأكثر حماسية.

وأضاف بلال أن تركيا والعالم يمران بنقطة تحول مهمة مشيرا إلى كون الشباب هو الجيل الذي سيتحكم بمستقبل تركيا والعالم.

وحضر الحفل كل من وزير التعليم عصمت يلماز ووالي كوجالي حسين اكسوي ورئيس بلدية كوجالي إبراهيم كارا عصمان أوغلو ورئيس هيئة وصاه وقف نشر العلم بلال أردوغان.

كما ذكر بلال أن تركيا في الماضي لم تكن تنتقد حلفاءها خوفا منهم غير أنها اليوم تطورت بشكل هائل في ظل حكم والده من شتى النواحي لينتقد أخطاء الدول الأخرى خلافا لما كان عليه من قبل.

وواصل بلال حديثه قائلا: “عندما كنت طالبا في مدارس أئمة والخطباء وأنا في مثل عمركم كنت أنظر إلى المستقبل في ظل الحكومات الإئتلافية غير المستقرة اقتصاديا بحيث يسوء اقتصاد البلاد حال تسوء صحة رئيس الوزراء. علي حد تعبيره.

وأضاف “إن والدي أردوغان تولى رئاسة الوزراء في تركيا بعد حبسه، وأنا على ثقة بأن اساتذتكم يحدثونكم عن صعوبات الماضي وينتظركم مستقبل عصيب ولكن مشرق”.
تجدر الإشارة إلى أن في تركيا تدرس في المناهج التعليمة أن مؤسس الدولة التركية كمال أتاتورك هو أبو الأتراك.

 

nil

مقالات ذات صله

makale