23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

الأتراك يتلون سورة “الفتح” في المساجد من أجل “النصر” في عفرين !

الأتراك يتلون سورة “الفتح” في المساجد من أجل “النصر” في عفرين !
beyann
beyann

أنقرة ( زمان التركية) – شهدت المساجد في كافة أرجاء تركيا اليوم إقدامًا من المواطنين على قراءة سورة الفتح قبيل الصلوات من أجل تحقيق النصر في عملية “غصن الزيتون” وسلامة الجنود المشاركين فيها.

وقال رئيس الشؤون الدينية الاستاذ الدكتور علي أرباش في رسالة نُشرت مساء أمس على الموقع الالكتروني لرئاسة الشؤون الدينية إن صلاة الفجر والعشاء في 90 ألف جامع بأنخاء تركيا سيتخللها الدعاء بالنصر للعملية القائمة على الجانب الآخر من الحدود.

وطالب أرباش المسؤولين الدينيين بقراءة سورة الفتح قبل أو بعد الصلاة “من أجل نجاح العملية التي بدأتها القوات التركية ضد التنظيمات الإرهابية التي تهدد الوطن واستقرار البلاد والدعاء للشعب والجيش التركي” على حد تعبيره.

وعلى الصعيد الآخر انتقد مفتى دياربكر السابق ونائب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي عن مدينة دياربكر نعمة الله أردوغموش قراءة هذا الإجراءعقب انطلاق عملية عفرين.

وأشار أردوغموش إلى أن سورة الفتح تتحدث عن السلام وليس عن الحرب.

وقال أردوغموش أن الشؤون الدينية فهمت على ما يبدو مصطلح “الفتح” بأنه يعني الحرب والاحتلال والغزو.

وكانت القوات المسلحة التركية قد بدأت قصف مواقع تمركز وتحصينات عناصر تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في مدينة تل عفرين في شمال سوريا، عقب إعلان رئاسة هيئة الأركان التركية بدء العمليات مساء أمس السبت عند الساعة 17:00.

وبدأ صباح اليوم التحرك بريًا من مدينة كيليس جنوب تركيا نحو عفرين، وسط تأييد واسع من الأحزاب السياسية المختلفة باستثناء حزب الشعوب الديمقراطية الكردي.

 

nil

مقالات ذات صله

makale