20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

زعيم المعارضة التركية: نثق في جيشنا المغوار وندعم عمليته في عفرين

زعيم المعارضة التركية: نثق في جيشنا المغوار وندعم عمليته في عفرين
beyann
beyann

 أنقرة (الزمان التركية) – علق زعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهوري كيليتشدار أوغلو على عملية “غصن الزيتون” التي أطلقتها القوات المسلحة التركية في مدينة تل عفرين في شمال سوريا مساء أمس، قائلًا: “نثق في جيشنا المغوار وندعم عمليته في عفرين“.

وبحسب جريدة (حريت) التركية، فإن كيليتشدار أوغلو قال في تصريحاته حول عملية تل عفرين: “نثق في جيشنا المغوار وندعم عمليته في عفرين. ما يهمنا ويشغل بالنا هو أمن حدودنا. لا توجد دولة ترغب في تشكل خلايا للتنظيمات الإرهابية داخل حدودها. فتكون خلايا إرهابية على حدود تركيا هو أمر مثير لحفيظة الجميع”.

وأوضح كيليتشدار أوغلو أن رئيس الوزراء بن علي يلدريم اتصل به هاتفيًا وأبلغه بتفاصيل العملية العسكرية.

وكانت القوات المسلحة التركية بدأت مساء أمس السبت عملية عسكرية في مدينة عفرين شمال سوريا تحت اسم”غصن الزيتون”، مستهدفة معاقل تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي بالطيران الحربي والقصف المدفعي.

وأعلن اليوم رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بدء العمليات البرية في عفرين، وقال “يلدريم” أن القوات البرية ستنشئ منطقة حدودية عازلة مع سوريا بعمق 30 كيلو مترًا.

يشار إلى أن يلدريم رفض التعليق عما إذا كانت العملية العسكرية ستستمر إلى أن تصل إلى مدينة منبج السورية أو لا، واكتفى بالرد قائلًا: “إن الإدارة الأمريكية لها وعد سابق في هذا الشأن، وننتظر أن تفي بوعدها”.

 

 

nil

مقالات ذات صله

makale