20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أنصار أردوغان يقتحمون مبنى صحيفة قبرصية وصفت عملية عفرين بـ”الاحتلال التركي”

أنصار أردوغان يقتحمون مبنى صحيفة قبرصية وصفت عملية عفرين بـ”الاحتلال التركي”
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – تعرضت صحيفة أفريقيا في قبرص الشمالية إلى اعتداءات لنشرها خبرًا عن العملية العسكرية في عفرين السورية تحت عنوان ” احتلال تركي آخر”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد وجه انتقادات إلى الصحيفة ذكر خلاله أنها صحيفة دنيئة نشرت عنواناً غير أخلاقي مطالباً الأتراك في قبرص الشمالية باتخاذ موقف تجاه الصحيفة.

وأوضح أردوغان أن الصحيفة المشار إليها زعمت في خبرها أن الجيش التركي ينفذ احتلالاً جديداً بعد احتلاله لقبرص قائلاً: “ما هذه الوقاحة! يتوجب على أشقائي في قبرص الشمالية تقديم الرد المناسب على هذا الأمر”.

وصباح اليوم احتشد مؤيدون لأردوغان أمام مبنى الصحيفة رافعين العلم التركي وعلم قبرص الشمالية.

وتصدت الشرطة للمتظاهرين الذين حاولوا اقتحام مبنى الصحيفة بعد رفعهم شعارات معادية للصحيفة ورفعهم لافتات مطالبة بإغلاق الصحيفة وحرق عدد الصحيفة.

وأقدم بعضهم على تسلق مبنى الصحيفة وإزالة لافتتها وتعليق العلم التركي مكانها، بينما اقتحم البعض الآخر مكتب الصحيفة وألحقوا أضرار بمحتوياته.

وأسهم خلو المكتب من العاملين في منع أية خسائر في الأرواح أو إصابات بشرية، بينما قام المتظاهرون بتحطيم نوافذ الصحيفة وقذفها بالبيض.

ولاحقًا توجه المتظاهرون أمام مبنى البرلمان رافعين التكبيرات، في حين صعد بعض المتظاهرين إلى سطح المبنى رافعين العلم التركي.

وفي سياق متصل أعرب رئيس وزراء جمهورية شمال قبرص التركية، حسين أوزغورغون، عن استنكاره لصحيفة محلية نشرت رسومًا مسيئة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

وفي تعليق منه على ما نشرته صحيفة “إفريقيا” التي تصدر في قبرص التركية، قال أوزغو غون إن هذا التصرف “لا تستوعبه الإنسانية ولا مهنة الصحافة”، على حد تعبيره وذلك في تصريحات أدلى بها لأحد برامج التلفزة المحلية.

وتابع أوزغور غون قائلاً “شيء كهذا من الممكن أن يحدث في أجواء بين دول تكن العداء لبعضها العبض، وأنا لا أقبل هذا الشيء”.

وشدد أوزغوغون، أنهم سيتخذون كافة التدابير والإجراءات القانونية بحق الصحيفة المذكورة التي وصف ما نشرته بـ”الإساءة وليس الانتقاد”.

وذكر أن تركيا “هي الدولة الوحيدة التي اعترفت بقبرص التركية بشكل قانوني، وافتتحت لها سفارة هنا، ولها معنا علاقات دبلوماسية، وتحب هذا الوطن وتعطيه قيمة كبيرة”.

 

 

nil

مقالات ذات صله

makale