26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا: اعتقال صحفية لانتقادها عملية عفرين

تركيا: اعتقال صحفية لانتقادها عملية عفرين
beyann
beyann

دياربكر (زمان التركية) – اعتقلت السلطات التركية صحفية بمدينة دياربكر بسبب منشورتها المناهضة لعملية عفرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وداهمت الشرطة منزل الصحفية وكاتبة موقع T24 نورجان باسال في إطار التحقيقات التي بدأتها نيابة دياربكر بشأن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين نشروا مشاركات مناهضة لعملية عفرين.

وكانت بايسال قد انتقدت عملية عفرين التي بدأتها تركيا يوم السبت خلال منشور لها، قالت خلاله ” لا للحرب”.

وقالت نائبة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي عن مدينة أضنة ميرال دانيش بشتاش أن الشرطة داهمت منزل بايسال في حوالي الساعة 00:10 وقامت بتحطيم باب المنزل واعتقال بايسال مشيرة إلى اعتقال 30 شخص في مدينة دياربكر للسبب نفسه.

وعقب إعلان انطلاق العملية العسكرية في العشرين من الشهر الجاري بدأ الجيش التركي في قصف مواقع تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في عفرين، وفي اليوم التالي دخلت الدبابات والجنود برا إلى سوريا.

وأعلنت النيابات العامة في أرجاء تركيا مراقبتها الأشخاص الذين ينشرون أخبارا كاذبة أو أخبار تمتدح الإرهاب وبدئها تحقيقات في هذا الإطار.

واعتقلت السلطات  أيضا في مدينة إسطنبول 57 شخصًا لمنشروراتهم المناهضة للعملية.

يأتي ذلك عقب تحذير الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أمس المعارضة التركية الكردية ومؤيدوهم من الاحتجاج على عملية “غصن الزيتون” العسكرية فى عفرين شمال سوريا قائلا إن قوات الأمن ستلاحقهم إذا تظاهروا.

وقال موجها تهديده إلى ثانى أكبر حزب في البرلمان وهو حزب الشعوب الديمقراطي الكردي “لتعلموا أنه أينما ذهبتم في الشوارع ستكون قوات الأمن في أعقابكم”.

 

nil

مقالات ذات صله

makale