26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

صحيفة روسية: تركيا تعهدت لموسكو بإقتصار العملية العسكرية على عفرين

صحيفة روسية: تركيا تعهدت لموسكو بإقتصار العملية العسكرية على عفرين
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – سلطت الصحافة الروسية الضوء على خفايا عملية “غصن الزيتون” التركية في الجارية حالياً في مدينة تل عفرين ذات الغالبيىة الكردية شمال سوريا، حيث زعمت صحيفة “كوميرسانت” الروسية أن تركيا قدمت تعهدات إلى روسيا بأن تقتصر العملية العسكرية القائمة حالياً على عفرين فقط.

وذكّرت الصحيفة باجتماع كل من وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرجي شويجو ورئيس الأركان التركي خلوصي آكار ورئيس المخابرات التركية هاكان فيدان في الثامن عشر من الشهر الجاري بالعاصمة الروسية موسكو، زاعمة أن مصدرًا مقرباً من وزارة الدفاع الروسية كشف عن مطالبة روسيا تركيا بتحديد إطار المنطقة التي ستشهد العملية العسكرية.

وأضافت “كوميرسانت” أن الجانب التركي أبلغ روسيا بأن عفرين هدف نهائي وثابت، متعهدة بعدم توسيع نطاق العملية العسكرية.

وفي حديثه مع الصحيفة أفاد مدير مركز الأبحاث الاستراتيجية والتكنولوجية روسلان بوهوف أن أمريكا تدعم الأكراد بينما يشن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العملية العسكرية ضدهم، وأن العلاقات بين تركيا وأمريكا والغرب بوجه عام تتخذ بعدًا عدائيًا بمرور الوقت، مشيراً إلى أن روسيا ستمنح تركيا عفرين مقابل دعم أنقرة لمؤتمر الحوار القومي السوري.

نفي تركي
على الصعيد الآخر أكدت المعلومات الواردة من مصادر في الخارجية التركية أن تركيا لم تقدم أية تعهدات إلى روسيا بشأن اقتصار العملية العسكرية على عفرين فقط، مشددة على أن وحدات حماية الشعب الكردية/ حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي “الإرهابيين” لا يمثلان الشعب الكردي، وأن تركيا لن تسمح بمشاركتهم في مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي سيُعقد في مدينة سوتشي الروسية.

تجدر الإشارة إلى أن أردوغان قد صرح قبيل عملية عفرين أن العملية لن تقتصر فقط على عفرين وستمتد إلى منبج لتطهيرها من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

 

nil

مقالات ذات صله

makale