23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

قطر تدعم أردوغان في عملية “غصن الزيتون”

قطر تدعم أردوغان في عملية “غصن الزيتون”
beyann
beyann

الدوحة (زمان التركية)ــ أعلنت قطر دعمها لعملية “غصن الزيتون” التي تشنها حليفتها تركيا، ضد وحدات حماية الشعب الكردية في مدينة عفرين شمال سوريا، وقالت إن العملية جاءت مدفوعة “بمخاوف مشروعة متعلقة بأمنها الوطني وتأمين حدودها”.

وقالت الدوحة إنها تدعم جهود أنقرة “في الحفاظ على أمنها الوطني، وذلك إثر تعرض الأراضي التركية لاختراقات وهجمات إرهابية متعددة”.

صرحت بذلك لولوة الخاطر، الناطقة باسم وزارة الخارجية القطرية، لوكالة الأنباء القطرية، مساء الاثنين.

وقالت الخاطر: إن “إطلاق القوات المسلحة التركية عملية (غصن الزيتون)، السبت الماضي، جاء مدفوعاً بمخاوف مشروعة متعلقة بأمنها الوطني وتأمين حدودها، بالإضافة لحماية وحدة الأراضي السورية من خطر الانفصال”.

وأضافت “كما تأتي في سياق تعرض الأراضي التركية لاختراقات وهجمات إرهابية متعددة، قدّرت الحكومة التركية أن بعضها مرتبط بالتركيبة الأمنية والعسكرية الموجودة على الحدود التركية-السورية، والتي لعب تنظيم داعش ومحاربته دوراً في تكوينها”.

وأكدت على أن “دولة قطر، إذ تعضد جهود الجمهورية التركية في الحفاظ على أمنها، فإنها تعبر عن دعمها الكامل لحق الدول في الدفاع عن أمنها الوطني”.

وأوضحت أن هذا “الأمر كفلته المواثيق الدولية، ومنها المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة”.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صرح قبيل بدء عملية عفرين أن العملية التي انطلقت مساء السبت الماضي “ستمتد إلى منبج لتطهيرها” من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

 

nil

مقالات ذات صله

makale