26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

الإعلام التركي ينشر لقطات من “ألعاب كمبيوتر” على أنها معركة “عفرين”!

الإعلام التركي ينشر لقطات من “ألعاب كمبيوتر” على أنها معركة “عفرين”!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – أذاع الإعلام التركي مقطع فيديو على أنه لقطات حديثة من عملية غصن الزيتون بينما كانت في الحقيقة لقطات من لعبة كمبيوتر تُعرف باسم Medal of Honor (وسام الشرف) التي طُرحت بالأسواق عام 2010.

وكانت قناة (خبر ترك) والموقع الالكتروني لصحيفة ميلليت قد نشروا مقطع فيديو يُزعم أنه يتضمن لقطات التقطت بكاميرة حرارية أثناء العملية القائمة في منطقة عفرين السورية.

لكن فور مقارنة اللقطات بلقطات للعبة الكمبيوتر Medal of Honor على موقع يوتيوب تبين أن الشريط المسجل مأخوذ من اللعبة.

وبالإمكان رؤية عبارة ” ‘W M82’ ” أعلى الجانب الأيمن من الشاشة وعبارة “005 L” أعلى الجانب الأيسر من الشاشة في الشرط المسجل، وهي من رموز اللعبة.

وبالنظر إلى الفيديو يتبين مدى توافقها مع لقطات اللعبة التي رُفعت على موقع يوتيوب.

وكانت قناة “A Haber” التركية المقربة من الحكومة التركية نشرت صورًا ومشاهد لاشتباكات عنيفة، زاعمة أنها خاصة بعملية غصن الزيتون التي أطلقتها القوات المسلحة التركية مساء السبت الماضي ضد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في مدينة عفرين شمال سوريا.

 إلا أنه تبين أن الصور والمشاهد المستخدمة تخص الحرب الأرمنية الأذربيجانية في 2014، ولا علاقة لها بالعملية العسكرية للجيش التركي في مدينة عفرين.

وأعلنت تركيا السبت الماضي انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وتركيا تعتبر عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا وامتدادا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

وقال الجيش التركي في بيان له، إن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وأعلنت تركيا أنها لا تنوي البقاء في الأراضي السورية وهدفها الوحيد القضاء على ما أسمته “التنظيمات الإرهابية” في منطقة عفرين شمال سوريا.

 

 

 

nil

مقالات ذات صله

makale