26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

حزبا المعارضة في ألمانيا يطالبان بوقف التعاون العسكري مع تركيا

حزبا المعارضة في ألمانيا يطالبان بوقف التعاون العسكري مع تركيا
beyann
beyann

برلين (زمان التركية)ــ طالب حزبا المعارضة في ألمانيا الحكومة بوقف التعاون العسكري مع تركيا، على خلفية معلومات تفيد باستخدام الجيش التركى دبابات ألمانية من نوع Leopard فى عملية “غصن الزيتون” العسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية فى عفرين شمال سوريا.

ووجهت مسئولة الدفاع في حزب الخضر الألمانى المعارض أنجيرتسكا بروجر فى لقاء مع صحيفة (هايلبرونر شتيمه) الألمانية، اليوم الأربعاء- انتقاداً شديداً لاحتمالية استخدام مدرعات ألمانية فى العمليات العسكرية التركية.

ودعت إلى الوقف الفورى لجميع صادرات الأسلحة إلى تركيا، قائلة إن القرار تأخر كثيراً، مضيفة:”يسرى ذلك أيضاً على التحديث التى تطالب به الحكومة التركية لدبابات من طراز ليوبارد 2″.

وأضافت “بروجر” أن سياسية المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل ووزير الخارجية الألمانى زيجمار غابرييل تجاه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فاشلة بشكل كارثي.

فيما دعا حزب اليسار الألمانى المعارض فى بيان لاحتجاجات مناهضة لعملية “غصن الزيتون” فى سوريا، قائلاً :”الحرب الجديدة لنظام أردوغان ضد الأكراد تعد جريمة”.

وأضاف الحزب: “سوف نحتج مع الأكراد وجميع الديمقراطيين ضد هذا الهجوم للجيش التركي”.

ووصف اليسار العملية العسكرية بأنها مخالفة للقانون الدولى وتعد فضيحة وعاراً على ألمانيا، متهماً الحكومة الاتحادية بالاستمرار فى التعامل بليونه مع النظام التركي.

ودعت الكتلة البرلمانية للحزب مجدداً لوقف جميع صادرات الأسلحة إلى تركيا.

وأطلقت تركيا عمليتها في عفرين منذ 20 يناير/كانون الأول من أجل القضاء على عناصر وحدات حماية الشعب الكردية، الذراع المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذي تصنفه أنقرة تنظيما إرهابيا.

 

nil

مقالات ذات صله

makale