23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

عملية عفرين.. الجيش التركي يقاتل بأسلحة ومعدات محلية الصنع

عملية عفرين.. الجيش التركي يقاتل بأسلحة ومعدات محلية الصنع
beyann
beyann

(زمان التركية) – دخلت عملية “غصن الزيتون” التي تشنها القوات المسلحة التركية على تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في منطقة عفرين بشمال غرب سوريا يومها الخامس، ويعتمد فيها الجيش التركي على أسلحة ومعدات عسكرية محلية الصنع.


وبحسب الصور المتداولة في وسائل الإعلام المحلية التركية، اعتمد الجيش التركي على طائرات بدون طيار محلية الصنع، تحمل اسم “بايركتار”.

وكان رئيس الوزراء بن علي يلدريم قد أشار في لقاء مع عدد من مندوبي وسائل الإعلام إلى أن الجيش التركي سيقوم باستخدام أسلحة ومعدات عسكرية محلية الصنع.


والطائرة التركية بدون طيار “بايركتار” قادرة على الطيران على ارتفاع 24 ألف قدم لمدة 24 ساعة متواصلة دون توقف، وتستخدم في تحديد الأهداف باستخدام أنظمة الليزر لدعم ضربات طائرات إف-16 وطائرات إف-4 إي المشاركة في العملية.

وخلال الأيام الثلاث الأولى للعملية أعلن الجيش التركي أن طائراته قصفت أكثر من 170 هدفا قال أن جميعها لمسلحي وحدات حماية الشعب الكردية.
وكان مالك شركة إنتاج الطائرات بدون طيار التركية سلجوق بايراك تار، نشر صورة له من داخل غرفة عمليات ومتابعة الطائرات بدون طيار المشاركة في عملية عفرين العسكرية.
وعلق بايراك تار وهو صهر الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان على صورته قائلًا: “طائراتنا بدون طيار الوطنية المطورة بتكنولوجيا جديدة تشارك للمرة الأولى على رأس عملية غصن الزيتون العسكرية في عفرين. نحن هنا برفقة فرقينا التقني لدعم قواتنا المسلحة”.
وأطلقت تركيا عملية “غصن الزيتون” في 20 يناير/كانون الأول من أجل القضاء على عناصر وحدات حماية الشعب الكردية، الذراع المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذي تصنفه أنقرة تنظيما إرهابيا.
وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية قد أعلن يوم أمس الثلاثاء مواصلة تركيا عملية عفرين حتى عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

nil

مقالات ذات صله

makale