23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

لاجؤون سوريون في تركيا يطلبون التطوع بالجيش للمشاركة فى معركة عفرين

لاجؤون سوريون في تركيا يطلبون التطوع بالجيش للمشاركة فى معركة عفرين
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – توجه عشرات اللاجئون السوريون المقيمون في تركيا إلى الوحدات العسكرية التركية للتطوع في الجيش والمشاركة في عملية “غصن الزيتون” التي تنفذها تركيا في مدينة عفرين شمال سوريا.

واحتشد السوريون الذين تراوحت أعمارهم بين 18 و40 عاما أمام الوحدات العسكرية في كل من أنقرة وقونية وأيضن وعثمانية وقهرمان مرعش وشانلي أورفا وإسطنبول ومرسين وأضنة وهاتاي للتطوع لدعم عملية غصن الزيتون.


وأعرب مجموعة من السوريين الذين تجمعوا أمام شعبة جاباجي العسكرية في أنقرة عن رغبتهم في التطوع بالعملية العسكرية للتصدي للتنظيمات الإرهابية ودعم الجنود المشاركين في العملية.

ورفعت المجموعة شعار “تركيا وسوريا إخوة” بجانب العلم التركي وقاموا بتسليم طلبات أعدوها من أجل التطوع إلى الشعبة العسكرية.

وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت، السبت الماضي، انطلاق عملية “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و”داعش” في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع بما سماه الإرهابيين”.


ويقدر عدد اللاجئين السوريين في تركيا بـ 3.5 مليون لاجئ.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية قد أعلن يوم أمس الثلاثاء مواصلة تركيا عملية عفرين حتى عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وأطلقت تركيا عمليتها في عفرين منذ 20 يناير/كانون الأول من أجل القضاء على عناصر وحدات حماية الشعب الكردية، الذراع المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذي تصنفه أنقرة تنظيما إرهابيا.

nil

مقالات ذات صله

makale