24 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أردوغان يكفر المسلحين الأكراد في “عفرين”: تنظيم إرهابي لا دين له

أردوغان يكفر المسلحين الأكراد في “عفرين”: تنظيم إرهابي لا دين له
beyann
beyann

أنقرة (الزمان التركية) – وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقادات حادة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا، خلال مشاركته في حفل افتتاح نفق قاسم باشا في إسطنبول، قائلًا: “إنه تنظيم إرهابي لا دين له ولا ثقافة، ولا يعرف الله”.

وقدم أردوغان معلومات جديدة حول عملية غصن الزيتون التي تشنها القوات المسلحة التركية ضد تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في منطقة عفرين في شمال سوريا، موضحًا أن تركيا تفعل ما يقع على عاتقها من أجل أمنها واستقرار أشقائها، مشيرًا إلى أن “الجيش التركي قضى على 394 إرهابيًا خلال العمليات العسكرية في عفرين منذ بدايتها”.

 

كما شدد أردوغان على مراعاة الجيش التركي خلال العملية عدم الحاق الأضرار بالمدنيين مشيرا إلى أن الجيش التركي بمدرعاته وأسلحته الثقيلة كان بمقدوره أن يسيطر على المدينة في غضون يومين إذا لم تراع المدنيين على حد تعبيره.

 

وأعلنت تركيا السبت الماضي انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية الذراع المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وداعش في مدينة عفرين”.

 

وتركيا تعتبر عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا وامتدادا لحزب العمال الكردستاني.

 

وقال الجيش التركي في بيان له، إن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وأعلنت تركيا أنها لا تنوي البقاء في الأراضي السورية وهدفها الوحيد القضاء على ما أسمته “التنظيمات الإرهابية” في منطقة عفرين شمال سوريا.

 

nil

مقالات ذات صله

makale