24 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا تدعو الولايات المتحدة لسحب قواتها من منبج

تركيا تدعو الولايات المتحدة لسحب قواتها من منبج
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية)ــ دعا وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم السبت واشنطن لسحب قواتها من منطقة منبج بشمال سوريا فورًا.

وقال تشاووش أوغلو للصحفيين إن بلاده تريد خطوات أمريكية ملموسة لإنهاء دعم واشنطن لوحدات حماية الشعب الكردية السورية.

وأكد وزير الخارجية التركي، أن عملية “غصن الزيتون” العسكرية لن تتقيد بمدينة عفرين في عمليتها ضد “الإرهابيين” قرب حدودها الجنوبية ومستعدة لنقل الأعمال القتالية إلى العراق.

وكان الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، قال اليوم أن الولايات المتحدة تعهدت لأنقرة بوقف تزويد وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا بالسلاح.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد أفصح أيضا الجمعة، عن نوايا بلاده بـ “تطهير الحدود مع سوريا من المقاتلين الأكراد”، قائلا إن أنقرة قد توسع نطاق عمليتها العسكرية الراهنة في شمال غرب سوريا شرقا حتى الحدود مع العراق.

وتخشي أمريكا أن تسفر تلك الخطوة عن مواجهات محتملة مع قواتها الخاصة المتحالفة مع قوات سوريا الديمقراطية المتمركزة في منبج.

ويواصل الجيش التركي قصفه المدفعي على مدينة عفرين ومحيطها شمال سوريا للأسبوع الثاني على التوالي، إذ اندلعت اشتباكات على عدة محاور في محيط  عفرين.

وكانت تركيا أعلنت السبت الماضي انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

ووحدات حماية الشعب الكردية فصيل أساسي ضمن قوات سوريا الديمقراطية، بينما تصنفها أنقرة تنظيما إرهابيا، وامتدادًا لحزب العمال الكردستاني الانفصالي.

nil

مقالات ذات صله

makale