23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركي عمره 13 عامًا يصبح محط حديث أمريكا

تركي عمره 13 عامًا يصبح محط حديث أمريكا
beyann
beyann

واشنطن (زمان التركية) – بات طالب تركي بالصف الثامن في إعدادية فرانسيس باركر بمدينة سان دييغو الأمريكية كنعان بالا (13 عاما) محط حديث الولايات المتحدة بما فعله من أجل المشردين واليتامى.

وقامت ولاية كاليفورنيا بتكريم بالا على خلفية الأعمال التي نفذها عبر الجمعية التي أسسها من أجل المشردين واليتامى في أمريكا.


وفي كلمتها خلال الحفل الذي أقيم في قاعة مجلس سان دييغو، أفادت مديرة هيئة رقابة سان دييغو بالنيابة عن والي كاليفورنيا كريستين جاسبر أن الطالب كنعان بالا نفذ أعمالا باستمرار من أجل المشردين واليتامى من خلال جمعية “أطفال من أجل المجتمع” التي أسسها قبل نحو عام ويتولى رئاستها، مشيرا إلى قيام الطلاب الشباب الذين تابعوهم على مدار عام بالكشف عن مواقفهم هذه داخل الولايات المتحدة من خلال نشرهم بياناً.

وخلال الحفل ألقى بالا أيضا كلمة استغرفت 5 دقائق أشار خلالها إلى الدعم والإسهام الذي قدمه والده سرهات بالا ووالدته زينب إلجار بالا وشقيقه أردن بالا للأعمال التي يواصلها مع رفاقه قائلا: “أود أن استهل حديثي بتقديم الشكر إلى مدير المدرسة والسيدة جاسبر ووالي كاليفورنيا. انتقلت عائلتي من تركيا إلى سان دييغو، وما كنا لنتمكن من المجيء كأسرة إلى هنا بدون مساعدة أحبابنا. ولهذا اعتبر مساعدة الآخرين كدين، فأنا أجمع المساعدات للآخرين منذ أن بدأت السير”.

وأشار كنعان بالا في كلمته إلى وجود 3 ملايين نسمة داخل مدينة سان دييغو، مؤكدًا أنه في حال تبرع كل شخص بشيء فإنهم سيجمعون يوميا 3 ملايين تبرع، وأضاف بالا أن التبرع سيجعل الحياة أكثر جمالا وسلاما، داعيا سكان المدينة إلى التبرع.

وعقب الكلمة قامت جاسبر بتسليم بالا درعا وشهادة تفيد بتخصيص يوم الثالث والعشرين من يناير/ كانون الثاني في مدينة سان دييغو وتسميته باسم “يوم كنعان بالا”.

هذا وشارك في الحفل كل من والد بالا سرهات بالا ووالدته زينب إلجاز بالا وأعضاء مجلس المدينة.

nil

مقالات ذات صله

makale