24 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

روسيا وتركيا تبدءان استخدام البيتكوين!

روسيا وتركيا تبدءان استخدام البيتكوين!
beyann
beyann

أنقرة (الزمان التركية) – سجلت روسيا وتركيا أولى عمليات الدفع باستخدام العملة الافتراضية البيتكوين، لسداد رسم شحن سفينة بضائع محملة بشحنة من القمح وصلت ميناء سامسون التركي قادمة من ميناء روستوف الروسي.

وبحسب موقع “Bloomberg”، فإن شركة “Prime Shipping Foundation” قامت بعملية دفع هي الأولى من نوعها باستخدام العملية الافتراضية “بيتكوين”، لسداد رسوم سفينة بضائع محملة بشحنة من القمح وصلت ميناء سامسون في شمال تركيا، قادمة من ميناء روستوف في روسيا.

وعلق المدير التنفيذي للشركة إيفان فيكولوي على العملية قائلًا: “نحن نحاول تطوير نظام سداد بين الدول يكون أكثر سهولة وتطويرًا. على حد علمنا هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها العملة الافتراضية لسداد رسوم الشحن”.

وكانت الشحنة المحملة على سفينة البضائع عبارة عن 3 آلاف طن من القمح، قادمة من روسيا إلى تركيا. وبالرغم من صغر حجم الشحنة إلا أنها فتحت الطريق أمام إمكانية استخدام العملات الافتراضية في التعاملات التجارية، خاصة في دولة مثل سوريا التي تعاني من عقوبات دولية تؤثر على تدفقاتها من الدولار الأمريكي اللازم للتعاملات الأجنبية، مما يؤثر بالضرورة على الواردات.

وأوضح فيكولوي أنهم يخططون للحصول على ترخيص من القطاع المصرفي بمنطقة جبل طارق التي تفضل العملات الافتراضية، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة ستسهل عملية تحويل العملات الافتراضية إلى عملات مطبوعة.

وفي وقت سابق حذر وزير الاقتصاد نهاد زيبكجي من التعامل بالبيتكوين، وقال أنها أرباح تكتسب من دون جهد، ومخاطر الخسارة فيها محتملة، مشيرا إلى أنها قد تؤثر على أصحاب النفقات الصغيرة.

وطالب زيبكجي المواطنين بالابتعاد عنها وتجنب الحماس الزائد لخوض المغامرات.

 

nil

مقالات ذات صله

makale