20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أكراد بيروت يتظاهرون بصور “أوجلان”: “عفرين حرة حرة.. تركيا اطلعي برّا”

أكراد بيروت يتظاهرون بصور “أوجلان”: “عفرين حرة حرة.. تركيا اطلعي برّا”
beyann
beyann

بيروت (زمان التركية)ــ احتشد المئات من الأكراد في لبنان اليوم الأحد، أمام مقر المفوضية الأوروبية في جادة شارل حلو في العاصمة بيروت احتجاجاً على عملية “غصن الزيتون” العسكرية التركية في مدينة عفرين السورية ذات الغالبية الكردية.

وانطلق المتظاهرون من قرب مبنى “مؤسسة كهرباء لبنان” في اتجاه المفوضية بمواكبة أمنية رافعين لافتات تندد بالهجوم التركي على عفرين، وتتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برعاية الإرهاب.

وحمل المتظاهرون رايات وصوراً لزعيم “حزب العمال الكردستاني” عبد الله أوجلان المعتقل في سجن إيميرلي التركي، وصوراً لضحايا الهجوم التركي على عفرين، وطالبوا المجتمع الدولي بحماية سكانها من الهجوم التركي.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بالعملية التركية، منها “عفرين حرة حرة… تركيا اطلعي برّا”، و”بالروح بالدم نفدي عفرين”، وأخرى منددة بالرئيس التركي مثل “يسقط يسقط أردوغان… عاش عاش أوجلان”.

وفي سياق متتصل فرقت الشرطة الألمانية، أمس مظاهرة احتجاجية شارك فيها نحو 15 ألف متظاهر كردي في مدينة كولونيا، ضد العملية العسكرية التركية في عفرين السورية، بسبب شعارات لحزب العمال الكردستاني تعتبر محظورة في ألمانيا.

كذلك، شهدت فرنسا السبت، تظاهرات مؤيدة للأكراد ولكن على نطاق محدود. وتجمع مئات في باريس ونحو 500 شخص في مرسيليا.

ودخلت العملية العسكرية في عفرين يومها التاسع، وأعلن الجيش التركي والفصائل السورية المتحالفة معه سيطرتهم اليوم على جبل بارصايا الاستراتيجي الذي يطل على منطقة إعزاز في سوريا ومقاطعة كيليس التركية، شمالي سوريا، وفقا لوكالة “الأناضول” التركية.

nil

مقالات ذات صله

makale