23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

التليفزيون التركي الرسمي: الجيش يواصل “قصف المدنيين” في عفرين!

التليفزيون التركي الرسمي: الجيش يواصل “قصف المدنيين” في عفرين!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – أعلن التلفزيون الرسمي التركي (TRT) مرتين خلال بث مباشر اليوم الأحد من منطقة جبل برصايا التي تشملها عملية غصن الزيتون العسكرية في عفرين شمال سوريا، أن الجيش التركي يستهدف “المدنيين” في المنطقة.

وخلال بث المباشر قالت المذيعة بالقناة إن مراسل القناة قدم لهم معلومات مهمة، مشيرًا إلى أن مراسل القناة بولنت شولجو أوغلو ذكر أن الجيش التركي يواصل “قصفه للمدنيين” في المنطقة التي شهدت اشتباكات عنيفة.

وأثناء محاولتها تقديم مزيد من المعلومات عن المواجهات، أكدت مذيعة القناة على تصريح المراسل مرة أخرى قائلاً: “نقول منذ البداية إن جبل برصايا نقطة إستراتيجية، وإن الجيش التركي كان يقصف ويشنّ هجمات على الشعب المدني من هناك”.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له اليوم بوقت سابق انه تلقى معلومات عن قرب بسط الجيش التركي وقوات الجيش السوري الحر سيطرتهم على منطقة جبل برصايا في عفرين.

وكانت قوات سوريا اليمقراطية قالت في بيان أن الجيش التركي ارتكب “مجزرة مروعة بحق المدنيين في قرية حاج خليل في ناحية راجو -بعفرين- بعد أن استهدف القرية الآهلة بالسكان صباح اليوم والتي أدت لاستشهاد عدد من المدنيين و إصابة آخرين بجروح”.

ورفع جنود أتراك اليوم الأحد العلم التركي على جبل بارصايا في منطقة تل عفرين، شمالي سوريا، بعدما أعلن الجيش التركي والفصائل السورية المعارضة المتحالفة معه في وقت لاحق لتصريح الرئيس التركي سيطرتهم على الجبل المهم والاستراتيجي.

nil

مقالات ذات صله

makale