25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا تكشف عن حصيلة ضحاياها في عملية عفرين

تركيا تكشف عن حصيلة ضحاياها في عملية عفرين
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية)ــ كشف الجيش التركي عن حصيلة ضحاياه في عملية “غصن الزيتون” بعد مرور أكثر من أسبوع على انطلاقها في الشمال السوري ضد وحدات حماية الشعب الكردية.

وقال الجيش التركي إن حصيلة الضحايا في اليوم الثامن للعملية العسكرية في مدينة عفرين بلغ 5 جنود قتلى و41 مصابًا آخرين بجراح مختلفة.

وذكر بيان للجيش أمس السبت، أن جنديين اثنين قتلوا في اليوم الثامن للعملية العسكرية، فيما أصيب 11 آخرين.

كما أعلن الجيش مقتل عنصرين من الفصائل السورية المشاركة في العملية العسكرية، وإصابة 4 آخرين بجروح، ليصل العدد الإجمالي للقتلى في صفوف الفصائل باليوم الثامن إلى 15، بالإضافة إلى 28 جريحاً.

وقال الجيش: “إنه قتل 53 مسلحًا من المقاتلين الأكراد ومسلحي داعش في اليوم الثامن من العملية، ليصبح العدد الإجمالي للقتلى من المسلحين منذ بدء العملية إلى 447 شخصًا.

فيما أكد أن مقاتلاته التابعة لسلاح الجو، دمرت 42 هدفاً من مخازن أسلحة ومراكز للمسلحين الأكراد ومسلحي داعش في عفرين، خلال اليوم الثامن، وبذلك وصل عدد الأهداف التي دمرها الجيش التركي منذ بدء العملية إلى 382 هدفاً.

وكانت تركيا أعلنت في العشرين من الشهر الجاري انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وتعتبر تركيا عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيمًا إرهابياً وامتدادًا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

nil

مقالات ذات صله

makale