24 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا: عملية “غصن الزيتون” في الخارج و”غصن الوردة” في الداخل!

تركيا: عملية “غصن الزيتون” في الخارج و”غصن الوردة” في الداخل!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – قال الكاتب الصحفي أحمد تاكان مستشار الرئيس التركي السابق عبدالله جول في مقاله اليوم بصحيفة (يني شاغ) التركية إن السلطات بدأت عملية “غصن الورد” ضد الرئيس السابق في الوقت الذي تتواصل فيه عملية “غصن الزيتون” بالخارج.

وأضاف تاكان أن أول خطوات هذه العملية كان إصدار قرار باعتقال نجل رئيس المحكمة الدستورية السابق هاشم كيليتش في إطار تحقيقات تتعلق بحركة الخدمة، وأوضح تاكان أنه عقب هذا القرار بدأ الحديث داخل أروقة السلطة عن استهداف نجل مليح جوكشاك الذي أجبر على الاستقالة من رئاسة بلدية أنقرة وشقيق عبد الله جول والمحيطيين برئيس البرلمان السابق بولنت أرنتش.

وأكد أحمد تاكان أن مصادر بالقصر الرئاسي أبلغته خلال لقاءات خاصة أن حملة القضاء على عبد الله جول الذي أطلق نيران تحذيرية على أردوغان ستزداد قسوة، متسائلا عن ما إن كانت حملة “غصن الورد” التي انطلقت ضد “جول” مساء أمس ستدفعه إلى الظهور على الساحة وما إن كان سيواصل نشر تغريدات صغيرة منتقدة لأردوغانأ لا.

ورجّح المستشار الإعلامي السابق أن عبد الله جول لن يتخذ هذه الخطوات بل وسيصعب عليه الخروج للشوارع.

يُذكر أن الرئيس السابق عبدالله جول انتقد مؤخرًا قانون إعفاء المدنيين الذين شاركوا في صد المحاولة الانقلابية من المحاسبة القانونية، حيث حذر جول من الصياغة الغامضة للقانون. وهو ما فجر خلافًا بينه وبين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث اعتبر الأخير تصريحات جول بمثابة قرار بالنزول من قطار الحزب قائلا له: “عار عليك”.

 

nil

مقالات ذات صله

makale