23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

رئاسة الشؤون الدينية التركية تصف عملية عفرين “بالجهاد”

رئاسة الشؤون الدينية التركية تصف عملية عفرين “بالجهاد”
beyann
beyann

كوجالي (زمان التركية) – قال رئيس الشؤون الدينية التركية الأستاذ الدكتور علي أرباش: “إن الجنود الأتراك يواصلون الجهاد هناك -في شمال سوريا- بينما نواصل نحن الجهاد في الداخل التركي”، وذلك في تعليق منه على عملية “غصن الزيتون” التي ينفذها الجيش التركي بالتعاون مع عناصر الجيش السوري الحر في منطقة عفرين السورية.

وخلال مشاركته في حفل افتتاح دورة تدريس القرآن الكريم في مدينة كوجالي، تطرق أرباش إلى عملية عفرين قائلا: “أدعو الله أن يتغمد شهدائنا بالرحمة وأتمنى الشفاء العاجل لجرحانا، فهم يقاتلون هناك ونحن نفتتح هنا دورات تدريس القرآن الكريم. هم يواصلون الجهاد هناك ونحن نواصله هنا”.

وكان رئيس البرلمان التركي اسماعيل كهرمان سبق وأن وصف عملية عفرين أيضا بالجهاد.

يشار إلى أن الشؤون الدينية التركية كانت أصدرت أوامر إلى جميع مساجد في تركيا بقراءة سورة الفتح عقب الصلوات لنصرة الجيش التركي في عملية عفرين.

هذا وأعلنت تركيا في العشرين من الشهر الحالي انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وتركيا تعتبر عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا وامتدادا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

وقال الجيش التركي في بيان له، إن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وأعلنت تركيا أنها لا تنوي البقاء في الأراضي السورية وهدفها الوحيد القضاء على ما أسمته “التنظيمات الإرهابية” في منطقة عفرين شمال سوريا.

nil

مقالات ذات صله

makale