23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

نائب بحزب العدالة والتنمية: الجيش السوري الحر لا يتبع تنظيم القاعدة

نائب بحزب العدالة والتنمية: الجيش السوري الحر لا يتبع تنظيم القاعدة
beyann
beyann

أنقرة (الزمان التركية) – دافع البرلمني عن حزب العدالة والتنمية برهان كوزو عن الجيش السوري الحر، قائلا: “إنهم قوات مسلحة محلية وطنية“.

جاءت تلك التصريحات من نائب حزب العدالة والتنمية عن مدينة إسطنبول، ردًا على تصريحات نائب رئيس تكتل نواب حزب الشعب الجمهوري في البرلمان أنجين ألتاي الذي وصف فيه الجيش السوري الحر الذي يشارك الجيش التركي في عملية “عصن الزيتون” في عفرين شمال سوريا، بأنه “تنظيم جهادي امتداد لتنظيم القاعدة”.

وقال كوزو في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “صدرت عن حزب الشعب الجمهوري تصريحات مخزية تزعم أن الجيش السوري الحر هو امتداد للقاعدة. إلا أنه في الحقيقة قوات محلية وطنية في سوريا. الغرض من تلك التصريحات الصادرة عن حزب الشعب الجمهوري هو إظهار أن عملية عفرين العسكرية تتم بالتعاون مع تنظيم القاعدة. ولكن هذا الشعب لن يصدق ذلك”.

ويخوض الجيش التركي بمشاركة مع الجيش السوري الحر عملية غصن الزيتون التي انطلقت في العشرين من الشهر الحالي ضد وحدات حماية الشعب الكردية وهم مقاتلين أكراد يشكلون فصيلا أساسيًا من قوات سوريا الديمقراطية المتحالفة مع واشنطن.

وعلق “ألتاي” على عملية “غصن الزيتون” العسكرية في مؤتمر صحفي أقيم بالبرلمان الأسبوع الماضي انتقد خلاله مشاركة الجيش السوري الحر في العملية العسكرية، مشيرا إلى أن وحدات الجيش السوري الحر تتكون من عناصر ومجموعات مختلفة، وهذا محط شبهات وجدل.

وأوضح ألتاي أن الجيش السوري الحر يتألف من مجموعات وعناصر تعتبر امتدادا لتنظيم القاعدة، مشددا على ضرورة توخي تركيا الحذر في هذا الصدد.

nil

مقالات ذات صله

makale