24 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

داود أوغلو يعلن دعمه لعملية “غصن الزيتون” مشيدًا بدور أردوغان

داود أوغلو يعلن دعمه لعملية “غصن الزيتون” مشيدًا بدور أردوغان
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية)ــ طالب رئيس وزراء تركيا السابق، والنائب عن حزب العدالة والتنمية أحمد داود أوغلو، جميع الأطراف السياسية بالالتفاف حول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والجيش، واصفًا عملية غصن الزيتون بـ”المُحِقَّة”.

وأعرب داود أوغلو، عن دعمه للعملية، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل أردوغان والقوات المسلحة التركية خلال مؤتمر صحفي امس الإثنين.

وأشار بحسب قناة TRT إلى اجتماع جمعه قبل أيام مع أردوغان. لافتًا أن الاجتماع كان ذو طابعٍ تشاوري، وتناول جميع القضايا المطروحة في المنطقة.

وبعد أن دعا داود أوغلو بالرحمة لـ “شهداء غصن الزيتون” في يومها العاشر. أكَّد أن “تركيا عامل استقرار في المنطقة، وأنها بذلت جهودًا حثيثة لإقناع نظام بشار الأسد لكي لا يتصادم مع شعبه في بداية الأزمة السورية، ودعته لاتخاذ تدابير لتجنب وقوع أي نزاع مسلح، إلا أن الأسد صم الآذان وآثر استخدام القوة المفرطة ومختلف أنواع الأسلحة ضد شعبه بما في ذلك الأسلحة الكيماوية”.

ولفت داود أوغلو إلى أن تركيا “اتخذت مواقف مبدئية تجاه الأزمة السورية، واحتضنت الشعب السوري الذي عاش لقرون مع الأتراك، وسيعيش معهم أبد الدهر”.

واعتبر داود أوغلو أن تركيا “سطَّرت ملحمة إنسانية من خلال وقوفها إلى جانب جميع فئات الشعب السوري، دون أي تمييز على أساس العرق أو الانتماء المذهبي أو الديني”.

وأكد داود أوغلو على “حق تركيا في التدخل العسكري -في عفرين- لاسيما مع وجود تنظيمات إرهابية تهدد أمنها وتصول وتجول على حدودها، وأن هذا الحق منبثق من القانون الدولي وحق الدول في حماية أمنها القومي”. حسب تعبيره.

وكان سياسيون من القومية الكردية أعلنوا معارضتهم لعملية غصن الزيتون في سوريا، فيما أعلنت وزارة الداخلية التركية اعتقال ما يزيد عن 300 شخص عبروا عن اعتراضهم على العملية على مواقع التواصل الاجتماعي.

nil

مقالات ذات صله

makale