23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

في الثاني عشر من عملية “غصن الزيتون”.. تركيا تعلن تحييد 712 مسلحا كرديا في عفرين

في الثاني عشر من عملية “غصن الزيتون”.. تركيا تعلن تحييد 712 مسلحا كرديا في عفرين
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية)ــ أعلن الجيش التركي في بيان أصدره اليوم الأربعاء أنه تم تحييد 712 مسلحا كرديا منذ بداية عملية عملية “غصن الزيتون” العسكرية، في العشرين من الشهر الجاري.

وقال البيان أن الجيش التركي يواصل عمليته العسكرية في اليوم الثاني عشر على التوالي في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في حدود تركيا الجنوبية.

وشدد البيان أن الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر يواصلان العملية لإنقاذ  أهالي منطقة عفرين من أيدي التنظيمات الارهابية.

وكان الجيش التركي، أعلن في بيان أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وأكد البيان أن العملية تجري بحساسية تامة لعدم التضرر المدنيين في المنطقة من القصف سواء من المقاتلات أو القصف المدفعي.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت قوات سوريا الديمقراطية نزوح أكثر 15 ألف مدني في مدينة عفرين إلى مناطق آمنة خوفا من القصف التركي في المدينة.

من جانبه اعلن الهلال الأحمر الكردي أمس الثلاثاء أنه خلال الأيام التسعة الأولي للعملية، تم إحصاء إحصاء 55 قتيلا مدنيا منهم 15 طفلاً، ونحو 142 جريحا من الأطفال والنساء وكبار السن غير المشاركين في أي أعمال عسكرية.

وأعلنت تركيا السبت قبل الماضي انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

و تعتبر تركيا عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا وامتدادا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

 

nil

مقالات ذات صله

makale