23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

للمرة الأولى.. نادي تركي يستخدام البيتكوين لسداد قيمة انتقال لاعب

للمرة الأولى.. نادي تركي يستخدام البيتكوين لسداد قيمة انتقال لاعب
beyann
beyann

 سقاريا (الزمان التركية) – أصبح اللاعب عمر فاروق كير أوغلو البالغ من العمر 22 عامًا أول لاعب كرة قدم في التاريخ ينتقل مقابل لنادي آخر مقابل عملات افتراضية.

ونجح نادي هارونيستا سبور المشارك في المجموعة “ب” من دوري محترفي سقاريا، في ضم اللاعب عمر فاروق كير أوغلو البالغ من العمر 22 عامًا إلى صفوفه، من نادي كاراسو كولتور سبور، ودفع مستحقاته المالية باستخدام العملة الافتراضية بيتكوين.

وكان رئيس النادي خلدون شهيد قد عرض ضم اللاعب مقابل 0.0524 بيتكوين بالإضافة إلى ألفين ليرة تركية نقدا.

وهكذا حصل اللاعب 4 آلاف وخمس مائة ليرة التركية مقابل عقد مع ناديه الجديد حتى نهاية الموسم.

وأوضح رئيس النادي أنها المرة الأولى على مستوى العالم التي تستخدم فيها عملة البيتكوين الافتراضية في عمليات الانتقالات، قائلًا: “لقد فعلنا ذلك حتى يذيع صيتنا في البلاد وحول العالم. وتمكنا من أن نصبح الأول على مستوى العالم في هذا الأمر”.

ومن جانبه أكد اللاعب عمر فاروق كير أوغلو أنه متفتح على كل ما هو جديد، قائلًا: “كان الأمر بالنسبة لي جديدًا. فقد كانت المرة الأولى حول العالم. وكما قال رئيسي، نحن نقوم بأمور جديدة، وأنا متفتح على كل ما هو جديد”.

والسبت الماضي سجلت روسيا وتركيا أولى عمليات الدفع باستخدام العملة الافتراضية البيتكوين، لسداد رسم شحن سفينة بضائع محملة بشحنة من القمح وصلت ميناء سامسون التركي قادمة من ميناء روستوف الروسي.

وسددت شركة “Prime Shipping Foundation” باستخدام العملية الافتراضية بيتكوين، في عملية دفع هي الأولى من نوعها رسوم سفينة البضائع المحملة بشحنة القمح.

 

 

nil

مقالات ذات صله

makale