25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

مصدر نيوز: الجيش الحر يبدأ الانسحاب من عفرين باتجاه إدلب!

مصدر نيوز: الجيش الحر يبدأ الانسحاب من عفرين باتجاه إدلب!
beyann
beyann

عفرين (زمان التركية)ــ قالت مصادر من المسلحين والمعارضة، أن العناصر الأساسية من بعض فصائل الجيش السوري الحر المشارك في عملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين بدأت بالانسحاب باتجاه ريف إدلب الشرقي لمحاربة القوات الموالية للحكومة التي تتقدم الآن باتجاه مركز محافظة إدلب، بحسب موقع (مصدر نيوز).

وذكر الموقع أن احتجاجات كبيرة حصلت في عدة بلدات بمحافظة إدلب أمس الأربعاء، لمطالبة الجماعات المسلحة التي تقاتل داخل مع الجيش التركي بوقف عملياتها الحالية في عفرين والانتقال بدلاً من ذلك إلى مهاجمة قوات النظام السوري.

ولم يصدر الجيش الحر أي بيان حتي الآن بهذا الشأن.

وشهد يوم أمس الأربعاء تقدماً ملحوظا لقوات النظام السوري والقوات والمليشيات المؤيدة له باتجاه مدينة سراقب واقترب مسافة 20 كيلومتراً منها بعد السيطرة على عشرات البلدات والقرى في غضون ساعات.

وإذا صحت هذه المعلومات، فهذا يعني أن العملية التي تقودها أنقرة ضد القوات الكردية في عفرين قد تنتهي في وقت سابق لأوانه بعد أقل من أسبوعين من بدايتها.

وأعلنت تركيا في العشرين من الشهر الجاري انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بالمشاركة مع عناصر الجيش السوري الحر بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وتعتبر تركيا عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا وامتدادا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

nil

مقالات ذات صله

makale