24 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

“يغرقون المنطقة بالدماء”.. المعارضة التركية تحذر أردوغان من الجيش الحر!

“يغرقون المنطقة بالدماء”.. المعارضة التركية تحذر أردوغان من الجيش الحر!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – حذر نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض أوزتورك يلماز الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته من الجيش السوري الحر، داعيا إياهم إلى توخي الحذر منه لما قد يسببونه لهم من مشاكل مستقبلاً.

وفي كلمته خلال الجمعية العمومية للبرلمان تطرق يلماز إلى وصف أردوغان الجيش السوري الحر بـ”الجيش القومي/الوطني”، حيث ذكر يلماز أن تركيا تمتلك جيشًا قوميًّا/وطنيًّا واحدًا ألا وهو الجيش التركي وأنهم لا يعتبرون الجيش السوري الحر جيشا قوميا، مطالبا السلطات بتوخي الحذر لما سيسببه الجيش السوري الحر لهم من مشاكل في المستقبل.

وأضاف يلماز أن الجيش السوري الحر عدو لجميع الطوائف بالمنطقة سواء كانوا الترك أو الكرد أو العرب أو الأزيديين أو الأرمن نظرا لكون أفراد الجيش السوري الحر ينحدرون من جذور سلفية، مشددا على أنه لا يتوجب على تركيا الدفاع عنهم.

وفي إشارة منه للجيش السوري الحر ذكر يلماز أنهم يتفاوضون مع القطريين والسعوديين في الآن نفسه مشددا على أنهم ليسوا محل ثقة.

زعم يلماز أيضا أن الجيش السوري الحر سيغرق المنطقة بالدماء قائلا: “أعي جيدا مدى خبث هذه الجماعات، فعلى الجبهة يتظاهرون بأنهم مع تركيا وفي السر يضعون يدهم في يد أمريكا وروسيا والتنظيمات الأخرى. من الخطأ جعلهم جزءا من جيش قومي وهدم الجيش التركي بهم. في الواقع انهارت كل أجهزتنا من الجيش والمخابرات والبيروقراطية. يبدو وأنهم لم يكتفوا بهذا… وكأننا بحاجة إليهم. الجيش التركي ليس بحاجة لأحد”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد وصف الجيش السوري الحر الذي يشارك مع الجيش التركي في عملية غصن الزيتون في عفرين السورية بالكيان المدني المشابه للقوى القومية التركية في حرب الاستقلال.

ومن جانبه أشار نائب رئيس مجموعة نواب حزب الشعب الجمهوري المعارض أنجين ألتاي إلى ضم الجيش السوري الحر لعناصر من تنظيم القاعدة بجانب التركمان ومحبي سوريا، مطالبا السلطات التركية بتوخي الحذر كى لا يزج بهم الجيش السوري الحر في المشاكل.

nil

مقالات ذات صله

makale