24 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

بالصور.. أردوغان يرتدي بزّة طيار ويوقع على طائرة قبل انطلاقها لقصف عفرين!

بالصور.. أردوغان يرتدي بزّة طيار ويوقع على طائرة قبل انطلاقها لقصف عفرين!
beyann
beyann

باطمان (زمان التركية)ــ ارتدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته أمس السبت مركز قيادة القاعدة الـ14 لمنظومة الطائرات بدون طيّار، بزّة طيار يحمل شعار الرئاسة التركية.

واطلع أردوغان من المسؤولين بمركز القيادة، بولاية باطمان، جنوب شرقي البلاد على معلومات حول الطائرة بيرقدار”تي بي 2″، وهي طائرة بدون طيار حاملة للصواريخ.

ووقع الرئيس أردوغان على إحدى الطائرات قبل انطلاقها للمشاركة في عملية غصن الزيتون العسكرية التي تنفذها القوات التركية، منذ 20 يناير/كانون الثاني وبالتعاون مع فصائل “الجيش السوري الحر”، ضد المسلحين الأكراد في مدينة عفرين شمال سوريا.

وبحسب صحيفة (صباح) التركية، رافق الرئيس التركي في جولته، كل من نائبي رئيس الوزراء محمد شيمشك، وفكري إشيق، ووزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية، فاطمة بتول صيان قايا، والمدير الفني لشركة بيرقدار لصناعة الطائرات المسيّرة، سلجوق بيرقدار.

والطائرة التركية بدون طيار “بيرقدار” قادرة على الطيران على ارتفاع 24 ألف قدم لمدة 24 ساعة متواصلة دون توقف، وتستخدم في تحديد الأهداف باستخدام أنظمة الليزر لدعم ضربات طائرات إف-16 وطائرات إف-4 إي المشاركة في العملية.

أعلنت تركيا انطلاق عمليتها العسكرية “غصن الزيتون” بهدف القضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

nil

مقالات ذات صله

makale