25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

بعد فوزه برئاسة الحزب مجددًا.. كليجيدار أوغلوا يعلن السعي للإطاحة بحكومة أردوغان

بعد فوزه برئاسة الحزب مجددًا.. كليجيدار أوغلوا يعلن السعي للإطاحة بحكومة أردوغان
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – احتفظ زعيم المعارضة في تركيا كمال كليجدار أوغلو بمنصبه رئيسًا لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض بأغلبية الاصوات، معلنا عقب فوزه قيادة الحزب للإطاحة بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان من الحكم.

واسفرت عملية التصويت التي شهدتها القمة السادسة والثلاثية لعمومية الحزب، عن حصول كليجدار أوغلو على أصوات 790 عضوًا.

بينما حصل منافسه محرم إنجا على 447 صوتاً فقط ليخسر أمام كليجدار أوغلوا للمرة الثانية على التوالي.
وخلال كلمة شكر ألقاها عقب إعادة انتخابه رئيساً للحزب المعارض، شدد كليجدار أوغلو على أن المرحلة المقبلة ليست مرحلة عادية وأنهم سيناضلون في ظل أجواء صعبة.

وأشار كليجدار أوغلو إلى أن تركيا تمر بأحد أصعب مراحلها، حيث “إن الخوف يعم المجتمع التركي في ظل الحكم القمعي على يد الحكومة التركية” حسب تعبيره، مشددًا على أنه سيكسر هذا الخوف خلال مرحلة القادمة.

وتعهد كليجدار أوغلو في خطابه بمواصلة النضال لحين إنهاء حكم الرئيس أردوغان قائلاً: “اعتبارًا من اليوم انطلقت مسيرتنا للإطاحة بحكومة أردوغان”.

هذا وسيشهد اليوم، وهو اليوم الثاني والأخير من قمة الجمعية العمومية للحزب، انتخاب أعضاء مجلس الحزب واللجنة التأديبية العليا بالحزب.

يذكر أن تركيا ستشهد في العام 2019، انتخابات على ثلاث مستويات من السلطة: الانتخابات المحلية في مارس/اذار، والانتخابات البرلمانية والرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني، وتستعد لهذه الانتخابات الأحزاب المعارضة في تركيا، لإنهاء ما بات يوصف بـ “حكم الحزب الواحد” بعد سيطرة شبه كاملة لحزب العدالة والتنمية في تركيا على الدولة.

 

nil

مقالات ذات صله

makale