26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا: زيادة معدلات التضخم خلال الشهر الأول من العام

تركيا: زيادة معدلات التضخم خلال الشهر الأول من العام
beyann
beyann

أنقرة (الزمان التركية) –كشفت هيئة الإحصاء التركية عن ارتفاع مؤشرات التضخم في البلاد خلال الشهر الأول من العام الجاري مقارنة بالعام الماضي، مشيرة إلى أن معدلات التضخم خلال يناير/كانون الثاني المنصرم ارتفعت بنحو 1.02% مسجلة 10.35% .

ومقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي سجلت معدلات التضخم في الأسعار خلال شهر يناير/ كانون الثانير 2016 ما قيمته 9.22% فقط، بينما كانت معدلات التضخم خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي عند حدود 11.92% .

وبحسب تقرير هيئة الإحصاء التركية، فإن متوسط معدلات التضخم خلال الاثني عشر شهرًا بلغت 11.23%. وسجل التقرير ارتفاعًا في مؤشر أسعار الإنتاج داخل البلاد خلال شهر يناير/ كانون الثاني بنحو 0.99%، وتراجعت الزيادة السنوية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي من 13.69% إلى 12.14% .

بينما سجلت زيادة المتوسط خلال الاثني عشر شهرًا ارتفاعًا كبيرًا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، من 4.96% إلى 15.66% .

وكان رئيس اتحاد نقابات العمال الثوريين في تركيا كاني بيكو، قال في تصريحات صحفية أن 11 ألف محل تجاري أغلقوا أبوابهم بالمدن الكبرى منذ فرض حالة الطوارئ في البلاد عام 2016، بعد أن بات أصحاب الأعمال عاجزين عن تحقيق الصادرات التي كانوا يحققونها بالأمس.

 

 

nil

مقالات ذات صله

makale