23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

الصحف الألمانية عن عملية عفرين: تركيا تحولت إلى قنبلة موقوتة

الصحف الألمانية عن عملية عفرين: تركيا تحولت إلى قنبلة موقوتة
beyann
beyann

برلين (الزمان التركية) – تناولت الصحف الألمانية العملية العسكرية التي يشنها الجيش التركي بمنطقة تل عفرين الكردية شمال سوريا، بهجوم شديد على أنقرة والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وجمعت قناة (دويتشه فيله) الألمانية الناطقة باللغة التركية تعليقات الصحف الألمانية حول عملية غصن الزيتون العسكرية في عفرين.

ومن أبرز تعليقات الصحف ما جاء في جريدة شتوتغارت زايتونج Stuttgrater Zeitung الألمانية: حيث قالت “إن تركيا التي تتخبط يمينًا ويسارًا، أصبحت بالنسبة لحلف الناتو قنبلة موقوتة”.

وقالت الصحيفة “إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إنه عازم على دهس كل من يهدد تركيا. ولكن في الحقيقة هذه الكلمات والتصريحات لا تصدر إلا من سياسي فقد صوابه. هناك بعض الشوائب تتخلل العلاقات بين تركيا وفرنسا، وكذلك العلاقات متوترة مع ألمانيا. فوزير الخارجية التركي يتهم الأوروبيين بالنفاق. ولكن قد يكون الغرض من ذلك الهجوم اللفظي وتراشق الاتهامات هو التأثير على الرأي العام التركي. ولكن لا يجب أن ننسى أن تركيا هي من تتلاعب في أساسات الجسور الواصلة بينها وبين الغرب. فقد كانت تركيا على رأس أهم جسور التواصل مع حلف الناتو وفي منطقة الشرق الأوسط الملتهبة. فتركيا في عهد أردوغان المتخبط يمينًا ويسارًا باتت بالنسبة لحلف الناتو كالقنبلة الموقوتة”.

بينما علقت جريدة فرانكفورت أليجاني Frankfurter Allgemeine ، على الاشتباكات المشتعلة في شمال سوريا بين الجيش التركي والعناصر الكردية، قائلة: “تمكنت المعارضة من إسقاط طائرة حربية روسية في مدينة إدلب أحد المناطق الأربعة المعلن فيها الهدنة، الأمر الذي ذكَّر باستهداف نظام الأسد وحليفته روسيا للأهداف المدنية والعسكرية في إدلب، وكذلك أكد على أن الجهاديين لم يفقدوا قوتهم على الاشتباك. وقد أدى استهداف تركيا، الداعمة لبعض الجماعات في إدلب، للأكراد في عفرين، إلى اشتعال الاشتباكات التي تشهدها إدلب في الفترة الأخيرة. فالوضع الحالي يشير إلى فرار المزيد من اللاجئين”.

 

nil

مقالات ذات صله

makale