20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

اقتراب من تشكيل الحكومة في ألمانيا بعد اتفاق ضد تركيا!

اقتراب من تشكيل الحكومة في ألمانيا بعد اتفاق ضد تركيا!
beyann
beyann

برلين (الزمان التركية) – انتهى الغموض السياسي القائم في ألمانيا منذ نحو 5 أشهر حول تشكيل الحكومة، حيث توصل حزب الاتحاد المسيحي الحاكم إلى اتفاق مع الحزب الديمقراطي الاجتماعي بشأن تشكيل ائتلاف لتكوين الحكومة.

وأكدت بعض المصادر في حديثها مع وكالة (رويترز) للأنباء أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق في شتى القضايا، غير أن المفاوضات بلغت المرحلة الأخيرة.

وتنص مسودة اتفاقية الائتلاف الألماني على معارضة فتح مجالات جديدة في مفاوضات العضوية القائمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وورد في مسودة اتفاقية الائتلاف التي من المنتظر اكتمالها بين حزب الاتحاد المسيحي الحاكم وحزب الديمقراطيين الاجتماعي أن تركيا شريك مهم لألمانيا وجارة للاتحاد الأوروبي وهو ما يجعل ألمانيا راغبة في إقامة علاقات جيدة معها وإبداء اهتمام بها.

وأضافت المسودة أن وضع الديمقراطية وركائز دولة القانون وحقوق الإنسان تدهورت منذ فترة طويلة في تركيا، وهو ما يجعل ألمانيا راغبة في غلق مجال مفاوضات عضوية في الاتحاد الأوروبي القائمة وفتح مجالات جديدة.

هذا وزعمت صحيفة بيلد الألمانية أن حزب الديمقراطيين الاجتماعي سيتولى وزارة الخارجية ووزارة القوى العاملة ووزارة المالية على أن يتولى حزب الاتحاد المسيحي الحاكم وزارتي الاقتصاد والدفاع.

 

nil

مقالات ذات صله

makale