25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

صحيفة مصرية: أردوغان ينافس الاحتلال الإسرائيلي فى جرائمه

صحيفة مصرية: أردوغان ينافس الاحتلال الإسرائيلي فى جرائمه
beyann
beyann

القاهرة (زمان التركية)ــ قال تقرير لصحيفة (اليوم السابع) المصرية إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يقدم من خلال عملية غصن الزيتون العسكرية في عفرين شمال سوريا، على “منافسة الاحتلال الإسرائيلى فى جرائمه”.

وقال كاتب التقرير الصحفي هاشم الفخراني، إن أردوغان أقدم على “انتهاك الحدود -بين تركيا وسوريا- دون قيد أو ردع”، ليضع بذلك “جيشه فى قالب واحد مع جيش الاحتلال الإسرائيلى” .

وجاء في التقرير: “بعد 4 سنوات من العدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة والذى أطلقت عليه إسرائيل اسم “الجرف الصامد” والذى راح ضحيته الآلاف من الشهداء والجرحى، من النساء والأطفال وكبار السن من المدنيين العزل، يقدم أردوغان على جريمة جديدة فى عفرين السورية، منتهكاً كافة الأعراف والقوانين الدولية”.

وأضاف “على المنوال نفسه فى إبادة الأبرياء سار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عندما أمر جنده بتنفيذ عملية عسكرية على مدينة”عفرين” الواقعة بشمال سوريا”

واستشهد تقرير اليوم السابع ببيانات رسمية من الجانب السورى تقول إن “أكثر من 150 مدنيا لقوا مصرعهم نتيجة القصف العنيف من جانب الجيش التركى على عفرين السورية معظمهم من الأطفال والنساء”.

كما أشار إلى قمع تركيا للمواطنين الذين أبدو رفضهم للعملية المسلحة ضد أكراد عفرين، مشيرًا إلى “اعتقال 573 شخصا لمعارضتهم عملية غصن الزيتون، التي تنفذها القوات التركية، وأفادت وزارة الداخلية التركية في بيان لها، اليوم الإثنين “جرى اعتقال 449 شخصًا لنشر دعاية إرهابية منذ بدء عملية غصن الزيتون، و124 آخرين لمشاركتهم في مظاهرات احتجاجية في تركيا”.

وأطلقت تركيا عملية “غصن الزيتون” فى العشرين من الشهر الماضي بهدف القضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين ، وتعتبر تركيا عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيمًا إرهابيًا وامتدادًا لحزب العمال الكردستاني الانفصالي.

nil

مقالات ذات صله

makale