22 مايو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
akp
beyann
beyann

أمريكا تدرج شركة تركية ورجال أعمال في القائمة السوداء بسبب “دعم داعش”

أمريكا تدرج شركة تركية ورجال أعمال في القائمة السوداء بسبب “دعم داعش”
kanun

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت الإدارة الأمريكية فرض عقوبات على ثلاث شركات مختلفة في تركيا والفلبين والصومال بزعم “دعم داعش”.

وقضت وزارة الخزانة الأمريكية بفرض عقوبات على شركة “المحترفين” (Profesyoneller) للإلكترونيات بزعم تزويدها تنظيم داعش الإرهابي بمكونات طائرات الاستطلاع بدون طيار.

كما ذكرت الخزانة الأمريكية في بيانها أنه تم فرض عقوبات على رجل الأعمال “عبد باتا إسكالون أبو بكر “في الفلبين لتقديمه الدعم المادي والمالي لتنظيم داعش الإرهابي ورجل الأعمال محمد ميرا علي يوسف وشركتيه “لبان” و”المتفق” للتجارة في الصومال بسبب أنشطته الداعمة للتنظيم الإرهابي.

وأشار البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للخزانة الأمريكية إلى تقديم شركة (Profesyoneller) للإلكترونيات المملوكة لرجل أعمال تركي يُدعى يونس إمرة سقاريا الدعم المادي والمالي والتكنولوجي إلى تنظيم داعش.

وفيما يتعلق برجل الأعمال التركي وشركته أوضح بيان الخزانة الأمريكية أن سقاريا توسط في تزويد التنظيم الإرهابي بقطع طائرة بدون طيار، مشيرا إلى تأسيس سقاريا لشركة (Profesyoneller) للإلكترونيات في عام 2015 لتصبح الشركة الواجهة في تزويد التنظيم الإرهابي بمستلزمات الطائرة بدون طيار.

هذا وأكد البيان أنه في منتصف عام 2016 لعبت الشركة دورا في إيصال مستلزمات طائرة بدون طيار بقيمة 500 ألف دولار إلى التنظيم الإرهابي.

 

nil

مقالات ذات صله