20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

برلماني سلوفاكي يهاجم التدخل التركي والأمريكي في سوريا

برلماني سلوفاكي يهاجم التدخل التركي والأمريكي في سوريا
beyann
beyann

براغ (زمان التركية)ــ هاجم رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها بشدة قصف طيران التحالف الدولي عناصر تابعة لقوات النظام السوري، واعتبر أن العملية العسكرية التركية في منطقة عفرين تخرق القانون الدولي .

ووصف بلاها في تصريح لوكالة (سانا) السوية الرسمية ما تقوم به القوات الأمريكية والقوات التركية في الأراضي السورية بأنه يشكل “خرقاً واضحاً للقانون الدولي”.

وكان التحالف الدولي بقيادة واشنطن شن فجر الخميس الماضي غارة على مقاتلين مؤيدين للنظام السوي.

وقال البرلماني السلوفاكي إن سوريا “دولة ذات سيادة وفيها حكومة شرعية وبالتالي لا يمكن القبول أبداً بقيام قوات أجنبية فيها بقتل المواطنين السوريين في أراضيهم” محذراً من أن هذا الأمر يمكن أن يصبح سابقة تؤدي إلى نشوب حرب عالمية.

 

من جانبه كان التحالف الذي تقوده واشنطن أعلن تنفيذ ضربات جوية ضد “قوات موالية للنظام السوري”، لقيامها “بهجوم غير مبرر” على مقر قيادة قوات سوريا الديمقراطية.

وكشف مسؤول أميركي الخميس عن مقتل مائة مقاتل على ارتباط بالنظام السوري، بعد أن “أحبط التحالف بقيادة الولايات المتحدة وقوات محلية مدعومة منه هجوما كبيرا ومنسقا” مساء الأربعاء وصباح الخميس.

وتشن تركيا منذ العشرين من الشهر الماضي عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وتركيا تعتبر عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيمًا إرهابيًا وامتدادًا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

nil

مقالات ذات صله

makale