20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

الشؤون الدينية التركية: جيشنا يتقدم نحو عفرين ببطئ لالتزامه بأخلاقيات الحرب في الاسلام!

الشؤون الدينية التركية: جيشنا يتقدم نحو عفرين ببطئ لالتزامه بأخلاقيات الحرب في الاسلام!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية)ــ قال رئيس الشؤون الدينية التركية الأستاذ الدكتور علي أربش أن سبب بطئ تقدم الجيش التركي نحو عفرين يرجع إلى “التزامه بقواعد أخلاقيات الحرب في الاسلام” على حد قوله.

وأضاف أربش أن الجنود الأتراك يراعون خلال عملية “غصن الزيتون” القواعد الاسلامية، من حلال تجنب قتل المدنيين الأبرياء، وهو ما يتسبب في تأخر وصول الجيش التركي منذ أكثر من أسبوعين إلى هدفه.

وقال أربش إن “المحتلين للأراضي العراقية -في إشارة إلى الجيش الأمريكي-قاموا بقتل أكثر من مليون مدني خلال غزوهم العراق في حين يراعي الجيش التركي المسلم خلال الحرب القواعد الإسلامية، رعاية تامة حيث يعتني جنودنا بألا ينزف أي مدني دما”، وهذا ما يقوم به جيشنا خلال عمليته في عفرين بحمد الله تعالى.

ولم تتخطي سيطرة القوات التركية في تل عقرين 5 بالمئة من إجمالى قري عفرين، رغم انطلاق العملية العسكرية قبل أكثر من 20 يومًا.

وكانت رئاسة الشئون الدينية التركية طالبت أئمة المساجد في بداية اطلاق العملية بقراءة سورة الفتح في جميع مساجد البلاد، لتحقيق النصر للجيش.

وأعلنت تركيا في العشرين من شهر يناير/كانون الثاني الماضي انطلاق عملية “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وتعتبر تركيا عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا وامتدادا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

 

nil

مقالات ذات صله

makale