21 فبراير 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

زعيم حزب تركي: إن خسرت تركيا في عفرين ستستولي أمريكا على أنقرة

زعيم حزب تركي: إن خسرت تركيا في عفرين ستستولي أمريكا على أنقرة
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – حذر رئيس حزب الوطن اليساري التركي دوغو برينتشاك من أنه في حال خسارة تركيا في عفرين فإن الولايات المتحدة ستستولي على العاصمة التركية أنقرة، على حد زعمه.

وأضاف برينتشاك أن تركيا وجهت ضربة إلى الولايات المتحدة من خلال عملية درع الفرات، مشيرًا إلى أن تركيا بأكملها وفي مقدمتها المدن الجنوبية ستحظى بالهدوء فور تطهير شمال سوريا من العمال الكردستاني الإرهابي والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

وشبه برينتشاك عملية غصن الزيتون التي ينفذها الجيش التركي بالإشتراك مع الجيش السوري الحر بمنطقة تل عفرين في شمال غرب سوريا، بحرب الاستقلال التركية، زاعمًا أن تركيا هي العدو الأول بالنسبة للولايات المتحدة التي تعمل على الإيقاع بين تركيا وسوريا وإيران وروسيا، نظرًا لأن تحطيم المقاومة التركية يشكل مسألة أولية بالنسبة لواشنطن.

وأوضح برينتشاك أن العمال الكردستاني الإرهابي يبحث ترك السلاح وكيفية النجاة في هذا الوضع، زاعمًا أن الولايات المتحدة ستتخلى عنهم، مما جعل التنظيم الإرهابي يبحث كيفية النجاة من الوضع القائم، وهو ما تسبب في انقسامات داخل صفوف حزب الشعوب الديمقراطي الكردي التركي، على حد قوله.

هذا وانتقد برينتشاك أيضًا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مفيدًا أن من يصف الرئيس السوري بشار الأسد بـ”القاتل” لا يمكن أن يصبح رئيسًا وأن أردوغان لا يليق بتركيا.

 

nil

مقالات ذات صله

makale