22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا: اعتقال بقرة منذ 18 شهرًا لاتهامها بالتسبب في حادث مروري

تركيا: اعتقال بقرة منذ 18 شهرًا لاتهامها بالتسبب في حادث مروري
beyann
beyann

أرضروم (زمان التركية) – بتعليمات من النيابة العامة، قضت السلطات التركية بحبس بقرة متهمة بالتسبب في حادث مروري بمدينة أرضروم شمال شرق تركيا.

وتواصل البقرة المعتقلة حياتها منذ 18 شهرًا داخل قفص لعدم العثور على صاحبها ولعدم انتهاء التحقيقات المتعلقة بالحادث المروري.

ووقع الحادث المروري المشار إليه في الثامن عشر من أغسطس/آب عام 2016 بمدينة أرضروم، حيث اصطدمت سيارة يسوقها مواطن يُدعى أردال دوملو ببقرة تبلغ من العمر 4 أشهر خرجت فجأة إلى الطريق البري الواصل بين أرضروم وباسينلار.

وأسفر الحادث عن شرخ في ذراع زوجة السائق سلمى دوملو وتحطم ضلوع العجل، بينما تم تجبيس ذراع سلمى دوملو داخل المستشفى التي نُقلت إليه.

وبدأت فرق الشرطة التي توجهت إلى موقع الحادث في البحث عن مالك العجل في المنطقة المجاورة، وعلى الرغم من تفتيشها الحي الذي وقعت فيه الحادثة والمنطقة المجاورة لم يتم التوصل إلى هوية مالك العجل نظرا لعدم وجود قرط على أذن العجل يتضمن معلوماته.

ورأت الشرطة أن صاحب العجل لم يظهر للدفاع عن عجله كي لا يُعاقب على خلفية تدمير السيارة وإصابة زوجة سائقها لتقوم باعتقال الحيوان المصاب بعلم من النائب العام.

ولاحقًا قامت الشرطة بتسليم العجل المصاب إلى مركز الرعاية الحيوانية وإعادة التأهيل التابع لبلدية أرضروم لتلقي العلاج، حيث تتلقى البقرة المحتجزة هناك العلاج على يد الطبيب البيطري بلال شروح وطاقمه.

وقرر النائب العام الذي بدأ تحقيقات في الحادث استمرار وجود البقرة مركز الرعاية الحيوانية وإعادة التأهيل التابع لبلدية أرضروم لحين ظهور صاحبه وانتهاء التحقيقات. وعقب هذا القرار بدأ مسؤولو البلدية بإطعام العجل بعناية داخل الإسطبل.

وتواصل البقرة العيش هناك منذ 18 شهرًا بينما يتجول من الحين للآخر بالساحة المحاطة بقضبان حديدية في حديقة القفص.

ويوضح الطبيب البيطري المسؤول عن العناية بالبقرة بلال شروح أنه يتم العناية بها داخل القفص بسبب التحقيقات القائمة، حيث يتولى العاملون كل ما يتعلق بأكله وشربه وصحته والعناية به ويحظر عليه مغادرة القضبان الحديدية.

nil

مقالات ذات صله

makale