22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا تغير اسم شارع السفارة الأمريكية إلى “غصن الزيتون”

تركيا تغير اسم شارع السفارة الأمريكية إلى “غصن الزيتون”
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية)ــ أعلن رئيس بلدية أنقرة اليوم الإثنين، أن لديهم نوايا بتغير اسم الشارع الذي تقع فيه السفارة الأمريكية إلى “غصن الزيتون”.

وقال رئيس بلدية أنقرة مصطفى تونه، عبر تويتر، إنه يدرس تغيير اسم شارع ” Nevzat Tandoğan Cd نيفزات تاندوغان ” الذي يقع فيه مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة أنقرة، إلى “غصن الزيتون” وهو الإسم الذي أطلقه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على العملية العسكرية الجارية الآن في منطقة تل عفرين السورية ضد المسلحين الأكراد.

ولا تحظي عملية “غصن الزيتون” بتأييد واشنطن التي تدعم قوات سوريا الديموقراطية في شمال سوريا، والتي تمثل وحدات حماية الشعب الكردية التي تحاربها تركيا في عفرين عنصرا أساسيا فيها.

ويأتي هذا المقترح قبيل زيارة كل من مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي هربرت ريموند ماكماستر ووزير الخارجية الأمريكي ريكس تليرسون لزيارة تركيا هذا الأسبوع لإجراء مباحثات مع مسؤولين حكوميين في أنقرة لبحث حل المشكلات القائمة بين البلدين حول سوريا.

وأضاف “تونه” في تدوينته أنه سيقدم هذا الاقتراح إلى مجلس البلدية قريبا لنظر الموافقة عليه.

كما ترحم “تونه”على شهداء الجيش التركي الذين سقطوا في عفرين.

يذكر أنه في إجراء مشابه كانت تركيا أعلنت العام الماضي تغيير اسم الشارع الذي يوجد به مقر السفارة الإماراتية إلى “فخر الدين باشا” ردا على الأزمة التي وقعت بين البلدين عقب قيام وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان بإعادة تغريدة تسئ إلى فخر الدين باشا أخر الأمراء العثمانيين على المدينة المنورة.

 

nil

مقالات ذات صله

makale