22 مايو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
akp
beyann
beyann

مذيع تركي يطالب بتطبيق الشريعة في تركيا وقطع أعناق هؤلاء!

مذيع تركي يطالب بتطبيق الشريعة في تركيا وقطع أعناق هؤلاء!
kanun

أنقرة (زمان التركية) – قال يوسف أوزان، مقدم برنامج “اليوم يبدأ” الذي يبث على قناة “عقد” المعروفة بقربها للحكومة التركية والرئيس رجب طيب أردوغان، أنه يتوجب تطبيق الشريعة الإسلامية في تركيا، والعمل بعقوبة الإعدام.

وأثناء قرائته لعناوين الصحف، وجه أوزان إهانات إلى صحيفة “جمهوريت”، زاعمًا أن عنوانها “11 شهيدًا في عفرين” يهدف إلى خلق انطباع سلبي، ثم أعرب أوزان عن رغبته في تطبيق الشريعة وإعادة عقوبة الإعدام، مهددًا العاملين في الصحيفة بقوله: “يا ليت هناك شريعة وعقوبة إعدام لنشنقكم”.

ووجه أوزان تهديدات إلى الصحيفة قائلاً: “الديمقراطية وما شابه مجرد حكاية، فقتل أمثالكم مباح في الحرب. أنتم حقًا بلا شرف. لينتقم منكم الله منعدمي الشرف”.

وفي تعليق منه على خبر الصحيفة بعنوان “سنقضي على نظام الفرد الواحد” اتهم أوزان الصحيفة بالخيانة والصهيونية السرية!

يشار إلى أن تركيا ألغت كليًا عقوبة الإعدام في عام 2004 استجابة للاتحاد الأوروبي الذي يضع هذا الشرط ضمن أهم شروط انضمام أنقرة إلى الأسرة الأوروبية، لكن في عام 2016 الذي شهد وقوع محاولة الانقلاب الفاشلة ظهر نقاش حول إعداة تطبيق عقوبة الإعدام، وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن حكومته ستقدم مشروع قانون بشأن إعادة العمل بعقوبة الإعدام، وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إحدي خطاباته إنه سيوافق على إعادة قانون الإعدام فور إقراره من قِبل البرلمان، من أجل معاقبة الانقلابيين بها، قائلاً “لماذا نطعمهم ونغذيهم في السجون”.

nil

مقالات ذات صله