20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

رئيس مجلس النواب الليبي يتهم تركيا بالوقوف وراء التفجيرات في بلاده

رئيس مجلس النواب الليبي يتهم تركيا بالوقوف وراء التفجيرات في بلاده
beyann
beyann

بنغازي (زمان التركية)ــ وجه رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، اتهامات إلى تركيا بتدبير العمليات الإرهابية في بلاده، على خلفية التفجير الأخير الذي استهدف مسجدًا في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وفي تصريح لوكالة (سبوتنيك) الروسية، تعليقا على تفجير المسجد أثناء صلاة الجمعة في بنغازي والذي يعد الثاني من نوعه خلال أسابيع، قال صالح إن مثل تلك التهديدات تجري “للأسف بدعم من بعض الدول.. تركيا بالتحديد”.

وأضاف رئيس البرلمان أن “الدليل هو ضبط اليونان لباخرة قادمة من تركيا إلى مصراتة تحمل 29 حاوية من المتفجرات”، في ربط بحادثة ضبط خفر السواحل اليوناني بداية الشهر الماضي سفينة أبحرت من تركيا محملة بمواد تستخدم لصنع المتفجرات، في طريقها إلى ليبيا.

واستنكر صالح اتهامات قيادة “الجيش الوطني الليبي” لعناصر الأمن في بنغازي بالتخاذل الذي أدى لوقوع التفجير، معترفًا بوجود “تقصير وليس تخاذل”، من جانب قوي الأمن.

وقال عقيلة صالح: “أعطينا توجيهات للأمن بوضع كاميرات وتشديد القبضة الأمنية لتأمين المساجد”، مضيفًا: “لم نكن نتوقع أن يتم استهداف دور العبادة، ولكن استهدافها يؤكد أن من يقفون وراء الهجمات ليسوا بمسلمين”.

ونتج عن تفجير المسجد في مدينة بنغازي بمنطقة الماجوري يوم الجمعة الماضي سقوط عشرات الأشخاص بين قتيل وجريح.
يذكر أنه في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي وقع تفجير بسيارتين ملغومتين بمسجد بيعة الرضوان في منطقة السلماني ببنغازي وأوقع 37 قتيلاً وأكثر من ثمانين جريحًا.

 

nil

مقالات ذات صله

makale