22 فبراير 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

الجيش المصري يعلن تصفية 15 مسلحًا متشددًا وتدمير عشرات الأهداف للإرهابيين

الجيش المصري يعلن تصفية 15 مسلحًا متشددًا وتدمير عشرات الأهداف للإرهابيين
beyann
beyann

القاهرة (زمان التركية)ــ أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الأربعاء، عن تصفية 15 مسلحًا متشددًا وتدمير عشرات الأهداف التابعة للإرهابيين في سيناء ضمن عملية “سيناء 2018” العسكرية الشاملة.

وقال بيان للجيش المصري أنه “تم القضاء على 15 عنصرًا تكفيريًا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة إتصال لاسلكية بحوزتهم”.

وأوضح أن القوات الجوية دمرت “11 هدفًا بعد توافر معلومات استخباراتية مدققة تفيد استخدامها فى إيواء العناصر الإرهابية”.

كما جري تدمير “مخبأين تحت الأرض عثر بداخلهما على أكثر من 1500 كيلوجرامًا من المواد شديدة الانفجار، والتحفظ على 6 سيارات و17 دراجة نارية بدون لوحات معدنية”.

وذكر البيان أن عناصر المهندسين العسكريين فككت “عدد 63 عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لإستهداف القوات بمناطق العمليات”.

ونظمت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة 563 كميناً ودورية أمنية على الطرق الرئيسية إضافة إلى تمشيط مناطق الظهير الصحراوى بمحافظات الجمهورية، بحسب البيان.

وأسفر ذلك عن اعتقال أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة و5 آخرين عثر بحوزتهم على أجهزة إتصال بالقمر الصناعى .

وتأتي عملية “سيناء 2018” قبل أيام من انتهاء مهلة ثلاثة أشهر التي أعلنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نوفمبر/ تشرين الثاني لإعادة فرض الأمن في شبه جزيرة سيناء.

nil

مقالات ذات صله

makale