20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا تعرض تسهيلات مالية قيمتها 5 مليارات دولار لإعمار العراق

تركيا تعرض تسهيلات مالية قيمتها 5 مليارات دولار لإعمار العراق
beyann
beyann

الكويت (زمان التركية)ــ قالت تركيا إنها ستقدم تسهيلات مالية قدرها 5 مليارات دولار، إلى العراق، للمساهمة في مشاريع إعادة الإعمار.

وأعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، خلال فعاليات مؤتمر إعادة إعمار العراق، الذي ترعاه الكويت، ان بلاده قررت “تخصيص 5 مليارات دولار تسهيلات مالية للعراق”.

وتستضيف الكويت “المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق” الذي انطلقت فعالياته، اليوم الأربعاء للمساهمة في مشاريع إعادة الإعمار بعد انتهاء الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي.

من جانبه أعلن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أن بلاده ستلتزم “بتخصيص مليار دولار  كقروض وفق آليات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية و مليار دولار للاستثمار في الفرص الاستثمارية في العراق فضلا عن مساهمة الجمعيات الخيرية الكويتية”.

وتقول تقديرات أن العراق يحتاج نحو 100 مليار دولار لتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار في الموصل التي كانت معقلا لداعش في الماضي، والمدن والمناطق المحررة، وتأهيل القطاعات الحيوية في البلاد.

وصرح الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي علي العلاق في وقت سابق على انعقاد المؤتمر إن “قطاع السكن هو الأكثر تضررا، يليه قطاع النفط والكهرباء ثم النقل والإتصالات والصناعات التحويلية والخدمات الأساسية كالماء وخدمات الصرف الصحي”.

 

 

nil

مقالات ذات صله

makale