22 فبراير 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا تعلن سيطرة قوات “غصن الزيتون” على قرية في عفرين

تركيا تعلن سيطرة قوات “غصن الزيتون” على قرية في عفرين
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية)ــ فرض الجيش التركي والجيش السوري الحر، سيطرتهم على  قرية “قودة” التابعة لناحية “راجو” شمال غربي تل عفرين السورية اليوم الأربعاء ضمن عملية “غصن الزيتون” العسكرية بحسب ما أعلنت السلطات التركية.

وبحسب وكالة (الأناضول) التي بثت الخبر، بلغ عدد النقاط التي تم السيطرة عليها منذ انطلاق عملية “غصن الزيتون”، 54 نقطة، بينها ناحية و 36 قرية، و14 قمة وجبلاً استراتيجيًا.

من جهتها أعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم، “تحييد ألف و485 إرهابيا” منذ انطلاق عملية غصن الزيتون بمنطقة عفرين السورية، في عمليات برية وجوية، وفقًا لـ “الأناضول”.

ويوصف تقدم قوات “غصن الزيتون” في شمال سوريا التي تسعي للسيطرة على عفرين بأكمالها بالضعيف.

وأعلنت تركيا في العشرين من الشهر الماضي انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وتركيا تعتبر عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا وامتدادا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

وتقول تركيا إن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وأعلنت تركيا أنها لا تنوي البقاء في الأراضي السورية وهدفها الوحيد القضاء على ما أسمته “التنظيمات الإرهابية” في منطقة عفرين شمال سوريا.

 

 

nil

مقالات ذات صله

makale